المحتوى الرئيسى

الخارجية المصرية تؤكد مقتل حوالي 16 مصريا في ليبيا

04/28 12:15

11:41 28.04.2016(محدثة 11:43 28.04.2016) انسخ الرابط

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زَيْد، اليوم الخميس، مقتل عدد من المصريين على أيدي عصابات التهريب في مدينة بني وليد الليبية.

وقال أبو زيد: " أجرت السفارة المصرية في ليبيا، والتي تمارس عملها من القاهرة نتيجة الأوضاع الأمنية المتردية، اتصالات مع السلطات المحلية في منطقة بني وليد ومع المجلس الرئاسي الليبي في طرابلس للتعرف على حقيقة ما تم تداوله من أنباء".

Egyptian Ministry of Foreign Affairs

مصر تتابع بقلق الأوضاع في ليبيا

وأوضح، أن المعلومات الأولية التي تم الحصول عليها، تشير إلى أن عدداً من المصريين من المهاجرين غير الشرعيين يتراوح ما بين 12 — 16 مصريا، قد لقوا حتفهم في اشتباك مع عناصر من عصابات التهريب، وأن السفارة المصرية تواصلت مع سلطات الطب الشرعي في تلك المنطقة لفحص الجثامين تمهيدا للتعرف على هوية الضحايا وإعادتهم إلى أرض الوطن.

وأكد على أن الخارجية المصرية تتابع تطورات الوضع، وسوف تقوم بالإعلان عن أية مستجدات فور توافر معلومات إضافية، مجددا التذكير بما سبق التحذير منه أكثر من مرة بشأن خطورة التسلل غير الشرعي إلى ليبيا والانخراط في أعمال من شأنها تعريض حياة أبناء الوطن للخطر.

يذكر أن السلطات المصرية تمنع نهائيا سفر أي مواطن مصري إلى ليبيا إلا أن أعداداً كبيرة من العمال المصريين  تسافر إلى المدن الليبية عبر محطات أخرى لرفض السلطات المصرية خروجهم للسفر حتى إلى المنطقة الشرقية والتي تعرف بعلاقتها الجيدة مع مصر.

وقد ذكر شهود عيان لـ "سبوتنيك" أن الاشتباكات بدأت فور قتل ثلاثة ليبيين من تجار الهجرة غير الشرعية وفور قتل التجار قام شقيق أحد القتلى بإطلاق نيران كثيفة على عربة كانت تقل بعض المهاجرين وعلى ما يبدو أنهم سبب اندلاع الاشتباكات وقتل جميع من داخل السيارة. ويرجح أن يصل العدد إلى 16 مصرياً.

انظر أيضا: بريطانيا لا تستبعد إرسال قوات إلى ليبيا مصر تتابع بقلق الأوضاع في ليبيا الجزائر تعيد افتتاح سفارتها لدى ليبيا قريباً "داعش" يتراجع في ليبيا ويفقد السيطرة على أحياء في درنة وبنغازي أوباما يوسع العقوبات على ليبيا

أخبار ليبيا اليوم, أخبار مصر اليوم, ليبيا, مصر

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يدشن مفخرة البلد (فيديو)

شاهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 28 أبريل/نيسان 2016 إطلاق أول صاروخ من قاعدة فضائية جديدة أنشأتها روسيا في شرق شطرها الآسيوي.

البرلمان الفرنسي يدعم قرار رفع العقوبات عن روسيا

وافق نواب الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان الفرنسي)، اليوم الخميس، على قبول القرار المقترح من قبل المعارضة الفرنسية لرفع العقوبات المفروضة على روسيا.

وحدات حماية الشعب الكردية: سلمنا جثمان الضابط الروسي المقتول في تدمر

صرح المتحدث الرسمي باسم وحدات حماية الشعب الكردية ، ريدور خليل، لـ "سبوتنيك"، مساء الأربعاء، بأنه تم تسليم جثمان العسكري الروسي الذي قتل قرب تدمر للجانب الروسي.

مصر للطيران تبيع تذاكر سفر من القاهرة إلى موسكو

تبين من بيان حجز تذاكر طيران على موقع مصر للطيران الإلكتروني أن أهم شركة طيران مصرية شرعت في بيع تذاكر الطيران من مصر إلى موسكو رغم استمرار حظر الرحلات بين روسيا ومصر.

ميدفيديف يوضح ماذا يريد منتجو النفط

Comments

عاجل