المحتوى الرئيسى

«معركة الساعتين».. إحباط «مذبحة» بسيناء وتصفية إرهابيين

04/27 08:43

كشف شهود عيان، عن تمكن قوات «الجيش الثاني الميداني» من التصدى لهجوم إرهابي بقذائف «آر. بي. جي» والرشاشات على «كمين السدرة»، جنوب مدينة «الشيخ زويد».

وأوضح الشهود في تصريحات صحفية، اليوم اﻷربعاء، أن أكثر من ١٥ عنصراً إرهابياً يستقلون دراجات بخارية، انطلقوا من قرية «التومة» في اتجاه «كمين السدرة»، وقاموا بإطلاق نيرانهم في اتجاهه، فتصدت لهم القوات بإطلاق القذائف، واستمرت الاشتباكات لأكثر من ساعتين، ما أسفر عن سقوط قتلى في صفوف الإرهابيين.

وأشاروا إلى أن سيارة ربع نقل تابعة للعناصر الإرهابية وصلت إلى المنطقة عقب توقف الاشتباكات، وقامت بنقل الجثث والجرحى، وفروا بها إلى معقلهم بقرية «التومة»، وشوهد أكثر من ١٥ جثة وجريحا.

من ناحيتها، قالت مصادر محلية، إن تنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابي كان يعتزم تنفيذ هجوم على الأكمنة الأمنية جنوب «الشيخ زويد» في ذكرى تحرير سيناء، إلا أن قوات الجيش تصدت لهذا الهجوم بقصف بالدانات من الدبابات والمدافع، ما أدى إلى سقوط العشرات من التكفيريين المهاجمين.

وفى السياق ذاته، أطلقت عناصر إرهابية نيرانها على قوات الأكمنة، من وسط الكتلة السكنية جنوب «الشيخ زويد»، فقامت القوات بالرد عليهم، ما أسفر عن سقوط عدد من الدانات على منازل المواطنين.

وأوضحت مصادر محلية: «أن عناصر التنظيم الإرهابى يستهدفون قوات الأمن من داخل القرى وسط السكان حتى يتم قصف المنازل وسقوط مدنيين والمتاجرة بهم في الإعلام».

كما قصفت طائرات بدون طيار مواقع لبؤر إرهابية جنوب مدينتي «الشيخ زويد» و«رفح»، وسط أنباء عن سقوط قتلى ومصابين في صفوف العناصر الإرهابية، وسمع دوي انفجارات وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد في سماء المنطقة أثناء تحليق الطائرات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل