المحتوى الرئيسى

وقفة مع ريال مدريد …تحسن ملحوظ

04/26 23:11

تعادل نادي ريال مدريد الاسباني مع مضيفه نادي مانشستر سيتي بعد مباراة تكتيكية في معظمها حيث جاءت أخطر فرصها في النصف الثاني من الشوط الثاني .وبذلك نال السيتي نصف مراده بعدم تلقي هدف أمام الفريق الملكي المنقوص من رونالدو بانتظار لقاء العودة في البرنابيو.

ربما لم يكن اللقاء الأفضل في دوري الأبطال ، لكنه بالتأكيد أحد أفضل مباريات الريال على الصعيد التقني حيث أن التحسن بات ملحوظاً. فالفريق أكثر تماسكاً والمسافات بين لاعبيه أقل بكثير ، وتشهد المثلثات الرائعة بين لاعبيه للخروج من حالة الضغط والانطلاق على هذا التحسن التقني. كما أنها تدل أيضاً على تحسن حالة الفريق المعنوية والذهنية حيث لم يعد يخاف من الاحتفاظ بالكرة بل يتناقلها بثقة دون خوف من أن تقطع منه حتى في مناطقه. ولابد من التذكير أن أن رونالدو لم يكن موجوداً بداعي الإصابة مما يعكس أيضاً تحسن ذهنية الفريق ، لكن غياب البرتغالي كان ملحوظاً مع إضاعة رجال زيدان للعديد من الفرص السهلة التي كان أبرزها بطبيعة حال فرصة بيبي التي سددها في جسد الحارس هارت.

قد لايكون رافاييل بينيتز طيب الذكر لدى مشجعي ريال مدريد، لكنه بكل تأكيد صاحب الفضل في جعل كاسيميرو أحد أعمدة الفريق الأساسية . ويمكن القول أنه قد مضى زمن طويل لم نر فيه لاعباً ملتزماً بواجباته الدفاعية ونجاحه في تنفيذها كالشاب البرازيلي، باختصار هو مع هارت أبرز نجوم هذا اللقاء.

الأداء المدريدي الجيد ساعده بالتأكيد الاحترام الزائد من قبل السيتي حيث بدت دلالات هذا الاحترام من التشكيلة باعتماد سانيا وكليتشي كظهيرين مما يعني عدم وجود أي مساندة منهم للهجوم والاكتفاء بلاعبي الخط الأمامي . وقد يراها الكثيرون جبناً من المدرب بيليجريني، لكنه الوضع الحالي يقول أن أي هدف يسجله في البيرنابيو قبل منافسه سيعقد الأمور كثيراً، لكن عليه أن يتذكر أن توفيق هارت كان السبب الأبرز في بقاء شباك فريقه عذراء وليس تألق الدفاع أو نجاح تكتيكه المتحفظ.

نقطة أخيرة عن المدرب زين الدين زيدان ، فهو بالتأكيد ليس المدرب الأفضل في العالم تكتيكياً حيث لا يزال في طور التطور، لكن الأكيد أنه يفرض نفسه على غرفة الملابس ويسيطر على لاعبيه بشكل كامل حيث كان انضباطهم واضحاً على أرضية الملعب . وهذا يعود بكل تأكيد لنجومية زيدان وكاريزميته ، حيث لا يستطيع أي نجم في ريال مدريد أن يتجاوز زيدان حتى رونالدو نفسه بالنظر إلى قيمة الفرنسي لكرة القدم العالمية …وبانتظار مباراة الإياب لنر كيف سيتعامل النجم الفرنسي مع الظروف الجديدة من ملعب وحاجة ملحة للفوز.

لقراءة مقالات أخرى للكاتب اضغط هنا :

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل