المحتوى الرئيسى

لمكافحة التلوث.. "البيئة" تشارك في مناروة "وفاء النيل 3"

04/26 20:23

 شاركت وزارة البيئة، اليوم الثلاثاء، من خلال غرفة العمليات المركزية للأزمات والكوارث البيئية في تنفيذ المناروة التدريبية لمكافحة تلوث زيتي وهمي من المستوى الثاني بنهر النيل "وفاء النيل 3".

وتنظم المناورة، الهيئة العامة للبترول من خلال شركة الخدمات البترولية للسلامة والبيئة (بتروسيف) المسئولة عن إدارة مراكز مكافحة التلوث الزيتي بنهر النيل وذلك بالمركز الرئيسي بالتبين.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم ، أن المناورة تهدف إلى رفع مستوى استعداد واستجابة الجهات المشاركة على إدارة حوادث التلوث الزيتي وتقييم مدى قدرتهم على التنسيق والتعاون لدعم قدرات المكافحة النهرية، بما يحقق تبادل الخبرات ويحاكي ما سيتم تنفيذه في حالات التلوث الفعلية، بالإضافة إلى الوقوف على الحالة الفنية لمعدات وأجهزة المكافحة.

تم تنفيذ المناورة بمشاركة وزارة الموارد المائية والري، شرطة البيئة والمسطحات المائية، وشركة أنابيب البترول، شركة النيل الوطنية للنقل النهري، محطة مياه التبين، بالإضافة إلى مركز أسوان لمكافحة التلوث النهري.

يذكر أن وزارة البيئة تقوم بإعداد خطة طوارئ وطنية لمواجهة حوادث التلوث الزيتي بنهر النيل من خلال مسح كامل للنهر وعمل دراسة لتقييم المخاطر، بالإضافة إلى إصدار دلائل إرشادية تساعد العائمات وورش إصلاح السفن، الشركات، محطات الكهرباء ومياه الشرب الموجودة على نهر النيل في التعامل مع حوادث التلوث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل