المحتوى الرئيسى

الموتمر الدولي للخليج الفارسي يبدا اعماله الخميس في قشم

04/26 20:05

الثلَاثاء 26 إبريل 2016 - 17:19 بتوقيت غرينتش

الموتمر الدولي للخليج الفارسي يبدا اعماله الخميس في قشم

سيبدا "المؤتمر الدولي للخليج الفارسي؛ الطاقات والتحديات" اعماله الخميس المقبل بمشاركة عدد من الشخصيات العلمية من ايران وعدد من دول العالم في جزيرة قشم بجنوب البلاد.

وبحسب وكالة "ارنا"، اعلن المدير التنفيذي للموتمر الدولي للخليج الفارسي؛ الطاقات والتحديات مهرداد كريمي، اليوم الثلاثاء، في حديث للمراسلين ان التاكيد على دور ومكانة الخليج الفارسي من الناحية الجيو سياسية والتاريخية والقانونية وسيادة ايران علي هذا المعبر الدولي منذ 2500 عاما يشكلان اهم برامج وفعاليات هذا الموتمر.

واضاف: ان دراسة الاهمية التاريخية للخليج الفارسي ومكانته الثقافية باعتبارها عنصرا هاما في العلاقات الثقافية والاقليمية تعتبر من الاهداف الاخرى لهذا الموتمر العلمي الدولي.

واشار الى اصدار خمسة اعداد لفصلية دراسات الخليج الفارسي من قبل موسسه الدراسات الايرانية لحد الان، قائلا ان مقالات هذا الموتمر سيتم نشرها في عدد خاص من قبل الموسسة.

وقال ان خطيب صلاة الجمعة لمدينة قشم وممثلين عن العراق والبحرين وكذلك رئيس لجنة اليونسكو في ايران سيلقون كلمات في هذا الموتمر، مضيفا ان الضيوف المحليين والاجانب سيقدمون معلومات خلال هذا الموتمر حول تاثير بريطانيا في تزوير اسم الخليج الفارسي وعلم الاثار في الخليج الفارسي وتراث هذا المعبر الدولي وكذلك علم الملاحة لدى الايرانيين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل