المحتوى الرئيسى

"تحيا مصر" يطور 126 قرية بـ100 مليون جنيه

04/26 19:21

يسلم صندوق تحيا مصر، التابع لرئاسة الجمهورية، بعد غد الخميس تسليم المرحلة الثانية من مشروع "رفع كفاء المنازل المتدهورة" الذي يجري تمويله من صندوق "تحيا مصر" وتنفيذ جمعية الأورمان، ويشمل تطوير 126 قرية في 14 محافظة بتكلفة إجمالية قدرها 100 مليون جنيه، يستفيد منها حوالي 18 ألف مواطن.

قال محمد عشماوي المدير التنفيذي للصندوق فى تصريح له اليوم ، أن هذا المشروع الطموح يهدف إلى دعم خطط الرئيس عبد الفتاح السيسي في توفير الحياة الكريمة للمواطنين ، وتكريس مبدأ أن محدودي الدخل هم حجر الزاوية في اهتمامات القيادة السياسية ، مشيرا إلى أن المشروع يأتي في إطار التزام " تحيا مصر " بتوفير وتطوير حياة محدودي الدخل والارتقاء بمستوى المعيشة للفئات الأكثر احتياجا.

وأضاف أن صندوق " تحيا مصر " كمظلة وطنية يمثل بوتقة تصب فيها كافة الجهود لتحسين أوضاع المصريين ، حيث يعمل الصندوق على تعظيم مستويات الاستفادة من كل الأطراف الفاعلة والهادفة إلى توفير الرفاهية وتحقيق أفضل مستويات الحياة للمحدودي الدخل لانهم في صدر أولويات عمل الصندوق.

وأكد عشماوي أن ما يجري تنفيذه من مشروعات تنموية هادفة لرفع مستوى معيشة محدودي الدخل ، يسعى صندوق تحيا مصر من خلاله إلى أن يكون رقما في معادلة السعادة للمصريين ، خاصة البسطاء منهم ، فهؤلاء هم موضع إهتمام الرئيس السيسي منذ تولى المسئولية ، وهؤلاء هم وقود أي معركة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح مدير صندوق تحيا مصر أن العمل المؤسسي الذي أقره القائمون على الصندوق باعتباره كيانا وطنيا ، يضع أمامه أهدافا تكاملية تقوم على أساس تعظيم أعلى استفادة ممكنة من الموارد التي تمثل إسهامات المتبرعين في بناء وطنهم ، ولذلك تقوم اللجان المختصة بتنفيذ استراتيجية واضحة المعالم قوامها اختيار مشروعات ذات آثار واضحة على حياة المواطنين البسطاء ، وذلك بالتوازي مع استراتيجية توفير فرص العمل للحد من البطالة من خلال تشغيل الشباب في تلك المشروعات.

وأشار إلى أن ما يقوم به الصندوق في كل جوانبه يكرس مبدأ التعاون البناء بين كافة مكونات المجتمع المصري ، فمن يملك يمنح ومن يستقبل يمنح ومن يستفيد بالتبرعات وما تنتجه من مشروعات أيضا يمنح ، فالجميع هذفه بناء مجتمع عصري ينعم فيه الجميع بالرفاهية ، ويتذوق طعم المواطنة لأن هذا الوطن ملك للجميع.

ولفت إلى أن تمويل المشروع يأتي في إطار تحقيق أفضل توجيه لأموال التبرعات ، حيث تمثل تبرعات المصريين عمادا رئيسيا لتنفيذ مشروع التطوير المنشود لمساكن البسطاء ، مشيرا إلى أن جمعية " الاورمان " بما لها من خبرات سابقة تتولى الإشراف على التنفيذ.

ونوه إلى أن هذا المشروع يمثل خطوة  ضمن آلاف الخطى على طريق تحقيق الرفاهية للمواطنين ، والعمل على توفير مساكن كريمة تحظى بالقدر المناسب من المتطلبات الحياتية ، حيث يجري حاليا الإعداد لافتتاح وتسليم  مشروع " مدينة تحيا مصر" بالتعاون مع محافظة القاهرة وهي الاسمرات سابقا بدايتا من المرحلة الاولي والثانية و لاحقا الثالثة.

ومن جانبه أكد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم أن مشروعات التطوير التي يرعاها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع جمعية الاورمان ، تبعث بالعديد من الرسائل الهامة للشعب المصري ، أولها أن خطط الدولة لرفع مستوى معيشة المواطن تصل إلى كافة أرجاء مصر ومناطقها البعيدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل