المحتوى الرئيسى

الشركات الروسية تقيم إمكانيات التنقيب في سوريا

04/26 18:35

18:13 26.04.2016(محدثة 18:19 26.04.2016) انسخ الرابط

أعلن وزير الموارد الطبيعية والبيئة الروسي، سيرغي دونسكوي، اليوم الثلاثاء، أن شركات النفط والغاز الروسية قد بدأت بتقييم إمكانيات التنقيب في سوريا.

وقال دونسكوي، للصحفيين على هامش منتدى "إيكوتيخ" للبيئة إن "الشركات بدأت فقط بتقييم الإمكانيات، وهناك حقول نفطية مثيرة للاهتمام".

وأشار الوزير، إلى أن عددا من الشركات الروسية تمتلك خبرة العمل في تلك الأراضي. وقال: "هناك خبرة لدى "زاروبيج نفط" ولدى "تاتنفط"، كما درست شركة "لوك أويل" في حينها المعلومات، إن لم أخطئ. ويجب أن نفهم بأي مناطق سيكون من الممكن إجراء أعمال التنقيب. والآن، المهمة الأولى التي ستطرح، ستكون على الأرجح متعلقة بالعمل في المكاتب".

وأضاف الوزير: "لدينا شركة "روس جيولوجيا" وشركة "زاروبيج جيولوجيا" التابعة لها، التي قد عملت في تلك المناطق، وهناك معلومات سيكون من الممكن تحليلها وإعداد خطة بشأن الاتجاه الذي سنتحرك نحوه في الدراسات الجيولوجية وإجراء كافة الأعمال الضرورية".

يذكر، أن رئيس الوزراء السوري، وائل الحلقي، اقترح في تصريح لوكالة "سبوتنيك"، على الشركات الروسية المشاركة في أعمال التنقيب عن النفط والغاز بسوريا.

فيما أعلن المتحدث الرسمي باسم شركة "روس جيولوجيا" الروسية، أنطون سيرغييف، لوكالة "نوفوستي" بأن الشركة تنوي القيام بأعمال التنقيب في سوريا بعد استقرار الأوضاع هناك.

انظر أيضا: الربط بين سلسلة زلازل في ولاية أوكلاهوما وعمليات التنقيب عن النفط

الغاز, النفط, سورية, سوريا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الأسد... حقيقة طلب اللجوء السياسي في إيران

طهران توضح حقيقة طلب الأسد اللجوء السياسي إلى إيران.

أوباما: نستطيع تدمير كوريا الشمالية

وصف الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، كوريا الشمالية، بأنها لا يمكن التنبؤ بها، واصفا النظام الكوري الشمالي بأنه يشكل تحديا كبيرا.

مع استمرار رفض الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان التركي، لمشروع التحول إلى النظام الرئاسي، بدأ أردوغان اللعب على وتر الدين، كعادة تيارات الإسلام السياسي الذي يتقن اللعب على المتناقضات، ليجد الشعب نفسه أمام فاشية دينية تسعى إلى تحقيق مآرب سياسية، ينتهي ويثأر من "كمال أتاتورك" الذي قضى على أهم رافد من روافد الإسلام السياسي في المنطقة والعالم.

قطر تحرر أسعار الوقود في السوق المحلية وتربطها بالأسعار العالمية

أعلنت وزارة الطاقة والصناعة القطرية، اليوم الثلاثاء، إعادة هيكلة أسعار الوقود في السوق المحلية وربطها بأسعار السوق العالمية للمشتقات النفطية بدءا من شهر أيار/ مايو القادم.

روسيا تعتزم توسيع تعاونها مع رابطة دول جنوب شرق آسيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل