المحتوى الرئيسى

تونس: الرئاسة ترفض التدخل العسكري في ليبيا لكنها تؤيد ضربات مركزة ضد داعش

04/26 16:50

قال متحدث باسم الرئاسة التونسية اليوم الثلاثاء إن تونس مستمرة في رفض التدخل العسكري في ليبيا لكنها تؤيد ضربة محددة ضد تنظيم "داعش" المتطرف في هذا البلد.

وقال المتحدث معز السيناوي إن "موقف الرئاسة التونسية من التدخل العسكري في ليبيا لم يتغير وهي ضد التدخل العسكري ومع أي حل سلمي وتفاوضي في هذا البلد الشقيق".

يأتي توضيح الرئاسة التونسية في أعقاب الحوار الذي أدلى به الرئيس الباجي قايد السبسي للصحيفة الإيطالية "لا ستامبا" ونشر يوم السبت الماضي .

وأوضح السيناوي أن تصريح السبسي للصحيفة الايطالية كان واضحا بشأن دعم ضربة عسكرية موجهة ومحددة ضد "داعش" وتحت غطاء الأمم المتحدة.

وقال السيناوي في تصريح لإذاعة "شمس اف ام" الخاصة اليوم "تونس تؤيد ضربة مشابهة لعملية صبراتة مع أنها لم تكن بغطاء أممي".

وكانت تلك الضربة التي نفذتها طائرة أمريكية في شباط/فبراير الماضي أوقعت أكثر من 40 قتيلا في صفوف تنظيم "داعش" أغلبهم من التونسيين كانوا يخططون لهجمات داخل تونس، بحسب وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون).

ونفى المتحدث باسم الرئاسة التونسية أي نوايا لتونس للمشاركة في أي تدخل محتمل في ليبيا طبقا للعقيدة السياسية والعسكرية التي تتبعها تونس وتفرض عدم التدخل خارج الأراضي التونسية.

وتبدي دول غربية ودول جوار ليبيا قلقا من تمدد نفوذ تنظيم الدولة الاسلامية المتمركز في مدينة سرت الليبية وجيوب اخرى في البلاد لكن تونس تعتبر نفسها البلد الأكثر عرضة لأي تداعيات لعملية عسكرية واسعة ومحتملة في هذا البلد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل