المحتوى الرئيسى

صحيفة سعودية: محمد عبد الشافى اعاد اللاعبين المصريين لمنصات التتويج بالخارج

04/26 15:40

وصفت تقارير صحفية سعودية محترف اهلى جدة ، المصرى محمد عبد الشافى بإنه كان أحد العناصر الهامة التي ساهمت في تتويج الأهلي ببطولة دورى المحترفين وانه اعاد اللاعبين المصريين إلى منصات التتويج في بطولات الدوري بالخارج.

وقالت صحيفة “الشرق الاوسط” الدولية فى طبعتها السعودية ان محمد عبد الشافي بات أحدث المنضمين لقائمة اللاعبين المصريين الذين توجوا ببطولة الدوري مع أنديتهم بالخارج، وذلك عقب فوز فريقه الأهلي ببطولة الدوري السعودي لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 32 عاما.

وأضافت انه رغم ابتعاد عبد الشافي فترة ليست بالقصيرة عن الفريق السعودي بسبب معاناته من الإصابة، فإنه كان أحد العناصر الهامة التي ساهمت في تتويج الأهلي بالبطولة، بعدما شارك في القائمة الأساسية للفريق في الكثير من المباريات المفصلية في البطولة كان آخرها أمام الهلال صاحب المركز الثاني في ترتيب المسابقة في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الجوهرة المشعة بجدة الأحد وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وأشارت الى ان عبد الشافي بات ثالث اللاعبين المصريين الذين توجوا ببطولة الدوري السعودي بعدما سبقه عماد متعب نجم النادي الأهلي الذي أحرز اللقب مع اتحاد جدة موسم 2009 – 2008 وأحمد علي مهاجم ناديي الإسماعيلي والزمالك السابق والمقاولون العرب الحالي الذي نال البطولة مع الهلال موسم 2010 – 2011.

وقالت انه لم يقتصر نجاح اللاعبين المصريين المحترفين بالخارج على الفوز ببطولة الدوري السعودي فقط بعدما توجوا بالكثير من الألقاب مع أنديتهم سواء في أوروبا أو الوطن العربي.

كمايعد النجم السابق حسام حسن أول اللاعبين المصريين المتوجين ببطولة الدوري في الخارج بعدما ساهم في حصول فريق العين ببطولة الدوري الإماراتي موسم ?2000 – 1999 وفي نفس الموسم توج مظهر عبد الرحمن بلقب الدوري الفرنسي مع موناكو رغم ابتعاده عن القائمة الأساسية للفريق في الكثير من المباريات.

وأحرز أحمد حسام (ميدو) نجم نادي الزمالك السابق لقب الدوري الهولندي في موسمه الأول مع أياكس أمستردام موسم 2002، قبل أن يتوج أحمد حسن عميد لاعبي العالم بلقب الدوري البلجيكي مع آندرلخت عام 2007 وأمير عزمي مجاهد بلقب الدوري القبرصي مع فاماجوستا في العام التالي.‎

وشهد موسم 2009، تتويج عماد متعب بالدوري السعودي مع الاتحاد، وحسني عبد ربه بلقب الدوري الإماراتي مع أهلي دبي، قبل أن ينتظر المصريون موسمين آخرين، ليفوز محمد زيدان وأحمد علي والحارس المخضرم عصام الحضري ببطولة الدوري مع أندية بوروسيا دورتموند الألماني والهلال السعودي والمريخ السوداني على الترتيب موسم 2011، ونال محمد صلاح بطولة الدوري السويسري عام 2013 مع بازل، قبل أن يتوج باللقب ذاته بالإضافة لتتويجه بالدوري الإنجليزي مع تشيلسي الإنجليزي في العام التالي.

وكان صلاح قد قضى نصف الموسم الأول مع بازل قبل أن يرحل إلى تشيلسي خلال فترة الانتقالات الشتوية ليتوج ببطولتين للدوري في موسم واحد مع ناديين مختلفين في ظاهرة نادرة الحدوث.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل