المحتوى الرئيسى

التموين: إستلام 100 ألف طن قمح محلي من المزارعين

04/26 15:15

قال ممدوح عبدالفتاح، نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريح خاص لـ"المال"، إن الكميات التي تم إستلامها من المزارعين في المحافظات، وذلك منذ بدء موسم توريد القمح المحلي وحتي اليوم الثلاثاء، بلغت 100 ألف طن قمح.

وأكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس اللجنة العليا لإستلام القمح المحلي، أن هناك غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام الوزارة وغرف عمليات دائمة في كافة المحافظات، لمتابعة عمليات التوريد وتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات للمزارعين الموردين، وحل أي عقبات تواجههم  للمساعدة على استلام كل الكميات الموردة من الأقماح.

وأوضح حنفي، أن ضوابط استلام القمح من المزارعين، بشرط أن تكون الأقماح المحلية الموردة خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والأتربة، وحظر إستلام أي أقماح محلية قديمة من الموسم السابق، وكذلك أي أقماح مستوردة أو أقماح محلية مخلوطة بأقماح مستوردة.

وأشار إلى أن الأسعار مشجعة، وهي 420 جنيه للأردب حسب درجة النظافة، وأنه تم زيادة السعات التخزينية هذا العام بإنشاء 17 صومعة جديدة، بمنحة من دولة الإمارات قامت بتنفيذهم الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، و105 شونة حديثة تم تحويلهم من ترابية إلى شون حديثة متطورة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل