المحتوى الرئيسى

" أوريكس " الإماراتية تتجه للاستثمار في مصر

04/26 17:04

كشف عبدالله الشاهين رئيس مجلس إدارة شركة أوريكس للصناعات بـ الامارات أن الشركة بلغت استثماراتها في إمارة الفجيرة مليار درهم وسوف تتوسع خلال الفترة المقبلة لإقامة استثمارات بمصر والسعودية والمغرب.

كان ذلك في حضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد إمارة الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة والذي قام بزيارة مجموعة أوريكس للصناعات وأطلع على الانجازات التي حققتها المجموعة والتوسعات الجديدة التي قامت بها الشركات التابعة لها، بما يساهم في دفع عجلة نمو الاقتصاد المحلي ودعم مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة في الإمارة ورافق سموه خلال الزيارة ( الحضور من الشيوخ)، والعديد من المسؤولين في الدوائر الحكومية بالإمارة، ونخبة من رجال الأعمال وحشد من ممثلي وسائل الإعلام.

وقد كان في استقبال سمو ولي العهد الشيخ محمد بن سحيم ال ثاني المساهم الرئيسي في المجموعة وعبدالله الشاهين رئيس مجلس إدارة مجموعة أوريكس للصناعات و نائب رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لمجموعة ستيت القابضة بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الشركة.

وقال عبد الله الشاهين:" إن المناخ الجاذب للاستثمار في الفجيرة، ووجود بنية تشريعية مستقرة ومتطورة، إضافة إلى تعاون وتفهم جميع الجهات المختصة ، ووجود العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، بما في ذلك توافر البنية التحتية واللوجستية اللازمة، كان ركناً أساسياً في الإنجازات التي حققتها المجموعة خلال فترة وجيزة. و تعد المجموعة حاليا من أبرز المساهمين في النهضة العمرانية والانشائية والتجارية التي تشهدها الإمارة، وذلك من خلال عملياتها التشغيلية المرتبطة بقطاع منتجات الصخور، وإنتاج الخرسانة الجاهزة.

وأكد عبدالله الشاهين خلاله إن نجاح أوريكس للصناعات ارتبط بالتطور الملحوظ الذي تشهده الامارة. ولذلك فإن المجموعة تسعى دوماً إلى مواصلة العمل لتحقيق مزيد من التقدم على كافة الاصعدة إنطلاقاً من إيمانها الراسخ بما تحمله هذه الإمارة لكافة مقومات النجاح."

ومن جانبه صرح قيس المسقطي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فيرست ايكوتي بارتنرز وعضو مجلس إدارة أوريكس للصناعات، أن التوسعات الجديدة التي قامت بها المجموعة قد شملت عدداً من شركاتها التابعة كافتتاح كسارات أوريكس بقدرة إنتاجية تصل لحوالي 1400 طن في الساعة، وتدشين خطوط إنتاج جديدة لكسارات العالي وكذلك توسعة مساحة عملياتها لتصل إلى 2.8 كيلومتر مربع. وستساهم هذه التوسعات بزيادة الطاقة الانتاجية للشركتين معاً لتصل إلى أكثر من 12 مليون طن سنوياً.

كما تطرق المتحدثان عن الإنجازات التي حققتها المجموعة في السنوات القليلة الماضية من خلال شركتها التابعة أوريكس التجارية والمتمثلة في التعاقد مع العديد من المؤسسات والشركات في دول الخليج والمنطقة لتصدير المنتجات الصخرية. وبذا استطاعت مجموعة أوريكس للصناعات - من خلال شركاتها التابعة، أن تحتل موقعاً متقدماً بين أكبر المصّدرين لهذه المنتجات في إمارة الفجيرة.

وأشار الشاهين رداً على أسئلة الصحفيين أن حجم استثمارات شركة أوريكس للصناعات يبلغ مليار درهم ولن تقف على الاستثمار فقط فى الفجيرة ولكن قريبا ستشهد توسعات بإستثمارات أخرى بمصر والسعودية والمغرب

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل