المحتوى الرئيسى

حوار – الشعراوي يكشف.. سبب عدم لعبه لمنتخب مصر وعلاقته بصلاح وصاحب فكرة احتفال الهرم

04/26 17:15

"مومو لاعب رائع ومتواضع بطبعه وعلاقتنا جيدة، على الرغم من صغر سنه إلا أنه على قدر كبير من الخبرة، إنه رجل حقيقي وهو مثال جيد للشباب المصريين"، هكذا تحدث لاعب روما ذو الأصول المصرية ستيفان الشعراوي عن زميله محمد صلاح، مستخدما اسم "مومو"، الاسم الذي ينادي به لاعبو روما هداف الفريق.

الشعراوي أدلى بحوار لبوابة "العين" الإماراتية، تحدث فيه عن عديد من الأشياء، منها علاقته بصلاح واحتفال الهرم المشترك بينهما، بجانب سبب عدم لعبه للفراعنة.

وهذا أهم ما قاله الشعراوي..

"احتفال الهرم؟ كانت فكرتي في الأصل أثناء مباراة فيورنتينا، فقد صنع لي الهدف وسجلته، في تلك اللحظة أتتني الفكرة وعرضتها عليه، أعجب بها وقمت أنا وهو بتمثيل شكل الهرم في الوقت نفسه".

"لم يكن هناك وقت لدي لاتخاذ القرار بهذا الشأن على عكس ما يظنه البعض، فقد بدأت تمثيل منتخب إيطاليا للناشئين عندما كنت في عمر 15 عاما، لهذا كان انضمامي لمنتخب إيطاليا إكمال للمسار الطبيعي من وجهة نظر احترافية"

"أيضا لا تنسى أنني وُلدت ونشأت في إيطاليا، لهذا كان اختياري اللعب لإيطاليا ببساطة هو استكمال للمسار الطبيعي".

"لا أتابع الكرة المصرية كثيرا في الحقيقة، فقط أستمد معلوماتي عنها من والدي وهو أحد مشجعي النادي الأهلي، وكذلك من خلال عائلته التي قابلتها في آخر زيارة لي لمدينة طنطا في مصر عام 2010".

وكان والد الشعراوي في زيارة لنادي الزمالك قبل فترة (طالع تفاصيلها) إلا أن المكتب الصحفي لروما رفض إدراج سؤال عنها، حسب بوابة العين.

"إذا كان ضروريا عليّ تشجيع فريق معين فأنا أشجع المنتخب الوطني بشكل أساسي أكثر من أي نادي".

"معلوماتي قليلة جدا عن كرة القدم العربية، نظرا لنشأتي في إيطاليا، واهتمامي بالكرة الأوروبية والعالمية بشكل أساسي، لكنني حزين أن كل المنتخبات العربية بعيدة عن المنافسة في الكرة العالمية، خاصة أن هناك لاعبين عرب مشرفين كثر دون ذكر أسماء حتى لا أنسى أحدا".

"لا أستطيع التحدث عن المنتخبات العربية في آسيا لأنني لا أتابع الكرة الآسيوية ولا أملك معلومات جيدة عنها، لكنني عرفت أن منتخب الإمارات يقدم مستويات جيدة واحتل المركز الثالث في كأس أمم آسيا الأخيرة".

"أنا فقط أتابع منتخب مصر وأشاهد العديد من مبارياتهم على التليفزيون، وأظن أن الفراعنة لديهم حظوظا جيدة في بلوغ المونديال، وكذلك منتخب الجزائر".

"توتي باختصار هو تاريخ روما، بالنسبة لي أمر شيق أن أراه يتحرك داخل الملعب وشرف لي أن أتدرب معه، وتجربة مثيرة أن أعمل مع الرجل الذي أعطى النادي كل ما لديه، أنت رأيت في مباراة تورينو ما يمكنه أن يفعل، بالنسبة لي كانت تجربة مثيرة أن أكون بالقرب منه في مثل هذه اللحظة المميزة".

"انتقالي لروما بالفعل كان هذا هو الخيار الصحيح، صحيح أنني عندما قدمت إلى الجيالوروسي لم أكن في أفضل حالاتي، لكن المدير الرياضي والتر ساباتيني لعب دورا هاما في اتخاذ هذا القرار وفي إعادة الثقة لي".

"لابد من تسجيل أنني سعيد في روما، لدي تقييم جيد للنادي والفترة التي قضيتها هنا، ما يعنيني الآن التركيز على المباريات المتبقية لنا في الدوري، ونأمل في خطف وصافة الدوري الإيطالي من نابولي للوصول لدوري الأبطال مباشرة ودون خوض المرحلة التمهيدية".

"عندما أتيت إلى هنا كان لدي معرفة مسبقة بكل من أليساندرو فلورينزي ودي روسي بحكم لعبنا معا في صفوف المنتخب الإيطالي، وهذا ساعدني في البداية على التأقلم، بعدها حظيت بفرصة أن أعرف توتي عن قرب وألعب معه".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل