المحتوى الرئيسى

twofour54 تطلق ورش عمل لدعم الشباب فى مجال الإعلام والترفيه

04/25 18:03

أعلنت twofour54 اليوم، عن إطلاق سلسلة من ورش العمل للعام 2016، تهدف إلى تزويد الشباب بمهارات عمليّة تؤهلهم للعمل في قطاعي الإعلام والترفيه، وتغطي هذه الورش مجموعة من الموضوعات المتنوعة مثل القراءة والكتابة، المسؤولية الاجتماعية، صناعة الأفلام، الإعلام الرقمي وإنتاج المحتوى، الإبداع، ريادة الأعمال والابتكار، وسيقوم المختبر الإبداعي التابع لـ twofour54 بتنظيم هذه الورش التي تعقد على مدار العام.

وقالت مريم المهيري الرئيس التنفيذي لـ twofour54 بالإنابة: "تلتزم twofour54  بتطوير واستدامة صناعة الإعلام في الإمارات من خلال  الإرتقاء بالمواهب المحلية. وستكون ورش العمل  التي سيتم عقدها هذا العام استكمالاً لمبادرتنا الأخرى التي تستهدف الشباب مثل المجتمع الإلكتروني، والتدريب، وفرص التواصل، ومساحات العمل التي تحتضن الموهوبين العرب وتساعدهم على تنفيذ مشاريعهم والبدء بمسيرتهم المهنية الفعلية". 

وأشارت المهيري أن البرنامج سينطلق بورشة عمل حول القراءة، وصقل مهارات المهتمين بالكتابة والنشر وذلك انسجاما مع إعلان العام 2016 عاماً للقراءة في دولة الإمارات، وأوضحت أن تنوع وتعدد الموضوعات التي تتناولها ورش العمل من شأنه أن يصقل مهارات المنتسبين إليها من جهة، ويساعدهم على الاحتكاك والتواصل مع موظفين من القطاع الخاص من جهة أخرى.

وستنطلق أولى ورش العمل ضمن هذه السلسلة بتاريخ 26 أبريل الجاري، وتستضيف خبراء ومتخصصين في هذا المجال. وستعقد الدورة الأولى من الورشة المذكورة تحت عنوان "من فكرة ملهمة إلى كتاب مطبوع"، وتستضيف كلاً من علي الشعالي، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "الهدهد" للنشر، وعبد الله الشرهان، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "أجيال ميديا". 

وقد أعرب علي الشعالي عن سعادته بالمشاركة في ورشة عمل المختبر الإبداعي حول فن الكتابة والقراءة. وقال: "إن تشجيع المواهب الشابة واكتشاف الكتّاب الجدد الذين يملكون مهارات الإبداع، هو واحد من أهداف  "الهدهد للنشر"، ومن خلال هذا التعاون مع المختبر الإبداعي في twofour54 سنقوم بتبادل المعرفة والخبرات مع كتّاب المستقبل، بغية إثراء الساحة المحلية بالمزيد من الأعمال الأدبية للمواهب المحلية".

من جهته قال عبد الله الشرهان: "تأتي هذه المبادرة من قبل المختبر الإبداعي في الوقت الذي تبذل فيه حكومتنا جهوداً كبيرة لترسيخ ثقافة القراءة والكتابة. وستكون هذه الورشة بمثابة فرصة للكتّاب الذين يتطلعون إلى نشر أعمالهم وكتاباتهم. وأوضح إلى أنه سيستعرض خلال الورشة المبادئ الأساسية في مجال النشر، وأسرار التصميم الناجح للغلاف، واللمسات الإبداعية التي يمكن أن تحوّل الكتب الجيدة إلى كتب عظيمة".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل