المحتوى الرئيسى

وزير الصناعة يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس الأعمال المصري العراقي

04/25 10:27

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قراراُ بتشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري العراقي برئاسة المهندس أحمد صادق السويدي رئيس شركة السويدى إليكتريك.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن التشكيل الجديد يضم عضوية كلٍ من هاني كريازي (شركة كريازي للصناعات الهندسية)، والمهندس خليل إبراهيم خليل (شركة فريش إليكتريك للأجهزة المنزلية)، والمهندس يسري قطب (شركة يونيفرسال للصناعات الهندسية)، والمهندس محمد محسن صلاح الدين (شركة المقاولون العرب).

كما تشمل عضوية المجلس المهندس محمد الشيمي (شركة بتروجت)، والمهندس أسامة بشاي (شركة أوراسكوم للإنشاءات)، والمهندس إمام السعيد (شركة إنبي)، والدكتور برهان إسماعيل (الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية إيبيكو)، وهاني برزي (شركة إيديتا للصناعات الغذائية)، ومحمد حلاوة (شركة بست تشيز لصناعة منتجات الألبان)، والدكتور معتز محمد (شركة الفرعونية للأدوية فارو فارما).

وتضم العضوية أيضًا نجيب محفوظ (شركة أرما للزيوت)، وحسن عادل (شركة جيوفدان مصر)، وأشرف بكري (شركة مشرق لمنتجات العناية الشخصية)، وشريف المصري (شركة العربي فارما جروب للأدوية)، ومحمد أحمد مجاهد (شركة موسى للتصدير)، وهشام السعيد السيد (شركة هشام تكس)، ومحمد نور الدين (مصر النور للبلاستيك والمعادن)، وعبد العزيز الشافعي (الأمل لصناعة المواسير البلاستيك).

ونص القرار على أن تكون مدة المجلس 3 سنوات من تاريخ نشره بالوقائع الرسمية، وأن يرفع رئيس الجانب المصري تقريراً دورياً نصف سنوي عن جهود المجلس إلى وزير التجارة والصناعة متضمناً ما قام به من نشاط وما يقدمه من مقترحات وخطط مستقبلية لتنمية المصالح المشتركة بين مصر والعراق.

كما نص القرار على قيام الجهات المصرية والسفارات المصرية بالخارج بما فيها المكاتب التجارية معاونة المجلس في أداء مهامه وتيسير مباشرته لاختصاصاته وتزويده بما يطلب من بيانات أو معلومات تتعلق بنشاط المجلس.

وقال الوزير إن تشكيل هذا المجلس يأتي انطلاقاً من حرص الحكومة على تنمية وتعزيز علاقاتها التجارية والاقتصادية مع العراق والذي يمثل أحد أهم الأسواق المستهدفة أمام الصادرات المصرية.

وأضاف أنه روعي اختيار عناصر جديدة من الكفاءات والخبرات الواسعة في القطاعات التي تمثل الهيكل الأساسي للتعاون المشترك بين البلدين في ظل توفر العديد من الفرص والمشروعات التي يمكن إقامتها، مؤكداً أن التشكيل الجديد يلبي احتياجات المرحلة الحالية والخطط الاقتصادية التي تنفذها الحكومة.

وأكد قابيل حرص مصر على دعم ومساندة إعمار العراق خاصة في ظل المباحثات التي أجراها مع وزير الصناعة العراقي خلال زيارته لمصر فبراير الماضي والتي تم خلالها مناقشة تخصيص منطقة صناعية مصرية بالعراق لتوطين عدد من الصناعات التي تمتلك مصر فيها خبرات كبيرة.

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل