المحتوى الرئيسى

انضمام نحو 600 مسلح في ريف دمشق إلى المصالحة في سوريا

04/25 10:09

09:22 25.04.2016(محدثة 09:25 25.04.2016) انسخ الرابط

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، اليوم الاثنين، عن انضمام ست مجموعات من المسلحين يبلغ قوامها نحو 600 فرد من الذين يسيطرون على ناحية الرحيبة في ريف دمشق، إلى اتفاق المصالحة ووقف إطلاق النار.

وقال ممثل المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا العقيد يوري زرايف للصحفيين، بهذا الصدد، إن الاتفاق الذي تم التوصل إليه يضمن نظام وقف إطلاق النار في منطقة الرحيبة ويساعد على انتشاره وتطبيقه في المدن والبلدات المجاورة.

تسجيل 13 خرقا للهدنة في سوريا خلال 24 ساعة

من جانبه قيم ممثل وزارة المصالة الوطنية ياسر سعد الله، عاليا دور الوساطة الذي يلعبه مركز تنسيق الهدنة الروسي خلال المفاوضات مع المسلحين.

وتزامنت مراسم التوقيع على الاتفاق مع تقديم المساعدات الإنسانية، حيث قام العسكريون الروس بتوريد حوالى 3.5 طن من المساعدات إلى الرحيبة.

يشار إلى أن الاتفاق الروسي الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في سوريا دخل حيز التنفيذ في 27 شباط/فبراير الماضي، ولكنه لا يشمل تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من التنظيمات الإرهابية.

انظر أيضا: علي حيدر: اليوم أصبحت المصالحة هي قدر السوريين وليس أمر على السوريين المصالحة الوطنية في سورية في ظل المتغيرات والمستجدات المحلية والدولية الجعفري: ممثلو "مؤتمر الرياض" يتحملون مسؤولية انتهاك الهدنة في سوريا بوتين وأوباما يتفقان بشأن التعاون على تعزيز الهدنة في سوريا سياسي سوري: مساعي تركية وسعودية لإفشال الهدنة خوفا من استقرار سوريا

أخبار سوريا اليوم, سوريا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

التحالف العربي: مقتل أكثر من 800 إرهابي في حملة عسكرية ضد القاعدة باليمن

أعلنت قيادة قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، عن بدء عملية عسكرية مشتركة ضد تنظيم "القاعدة" في اليمن، بمشاركة الجيش اليمني وعناصر من القوات الخاصة السعودية والإماراتية، الاثنين، وكشفت عن مقتل أكثر من 800 عنصر بالتنظيم وعددا من قياداته.

أعلن مسؤول أميركي رفيع المستوى، الأحد، أن واشنطن سترسل مدربين عسكريين إضافيين إلى سوريا في إطار "سلسلة إجراءات تهدف إلى زيادة دعم" الولايات المتحدة "لشركائها في المنطقة" في مواجهة تنظيم داعش.

الولايات المتحدة تبرئ السعودية من أي علاقة بهجمات 11 سبتمبر

جدد الرئيسان المشتركان للجنة التحقيق الأميركية الرسمية بشأن هجمات الـ11 من سبتمبر/أيلول 2001، تأكيدهما على عدم وجود أي دور للسعودية في تلك الأحداث، مطالبين الحكومة بالكشف عن تقريرهما المؤلف من 28 صفحة بشأن هذه الهجمات.

هدى عبد الناصر تتراجع.. "تيران وصنافير" سعوديتان

بعد أن كانت تؤكد طوال الأيام القليلة الماضية أن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان، تراجعت الدكتورة هدى عبد الناصر، أستاذ العلوم السياسية ونجلة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، وأكدت أن الجزيرتين سعوديتان.

صدمة.. 176 طائرة بوينغ موزعة حول العالم مهددة بالتوقف أثناء الطيران

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل