المحتوى الرئيسى

لويس سواريز يواصل لعبة الكراسي الموسيقية مع كريستيانو رونالدو

04/25 08:59

رفع لويس سواريز مهاجم برشلونة الإسباني رصيده من الأهداف لـ53 منذ بداية الموسم، في الوقت الذي ارتقى فيه لصدارة هدافي الليجا برصيد 34 هدفا، وذلك بعد الرباعية التي أحرزها في شباك سبورتينج خيخون وساهمت في فوز فريقه بسداسية نظيفة.

وخطف “لوتشو” صدارة الهدافين “البيتشيتشي” من البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد صاحب الـ31 هدفا، والذي غاب عن مباراة فريقه أمام رايو فايكانو، والتي انتهت بفوز الميرينجي بنتيجة (2-3)، بسبب بعض المشاكل العضلية.

وبهذا، يدخل المهاجم الدولي بقوة ليس فقط على صراع هدافي الليجا، ولكن أيضا على الفوز بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث يبتعد بفارق 3 أهداف عن كل من رونالدو والبرازيلي جوناس جونكالفيس، مهاجم بنفيكا البرتغالي.

وارتفع رصيد سواريز الذي أحرز “الهاتريك” الرابع له، و”السوبر هاتريك” الثالث هذا الموسم والثاني على التوالي بعد مباراة ديبورتيفو لاكورونيا الماضية، لـ53 هدفا في جميع المسابقات مع البلاوجرانا منذ بداية الموسم، ويعادل رقم زميله الأرجنتيني في الفريق، ليونيل ميسي، الذي أحرزه في موسم (2010-2011)، ويتفوق على رقمه التهديفي الشخصي (49 هدف) الذي أحرزه مع أياكس أمستردام الهولندي في موسم (2009-2010).

واحتفل سواريز بهدفه الأول خلال مباراة يوم السبت الماضي برفع قميص مكتوب عليه “أنا أدعم بيلة الفينول كيتون ‘PKU'”، في إشارة إلى مرض الفينيل كيتونيوريا، وهو حالة من حالات الاستقلاب الغذائي البيولوجي الوراثية، أي الأمراض ذات الخلل الوراثي في التمثيل الغذائي في الجسم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل