المحتوى الرئيسى

"أفي":: اقتراب معدلات الشفاء بعقار "كوريفيو"من 100% لمرضى فيروس "سي"

04/24 15:09

أعلنت  شركة أبفى للأدوية المنتجة لعقار "كوريفيو" ان نسبة الشفاء بالعقار اقتربت من إقتربت من ١٠٠٪ ، الجديد  

وقالت الشركة فى بيان لها اليوم، أن الملخصات التى تم تقديمها لمؤتمر الكبد الدولي ™ (ILC) لعام 2016 المنعقد فى برشلونة بأسبانيا خلال الفترة من 13 إلى 17 أبريل الجارى تضمنت البيانات الواقعية التي تدعم نتائج التجارب السريرية التى تم الإعلان عنها لعقار الكيوريفو – وذلك بعد اكثر من عام من تجربته فى العالم - حيث أكدت التجربة العملية مطابقة تامة للدراسات الإكلينيكية وأقتربت النتائج من ١٠٠٪ لمعدلات الشفاء للنوع الجينى الرابع.

وأوضحت أن الملخصات المقدمة ستعمل على زيادة توسع المعرفة العلمية لعقار الكيوريفو في النمط الجيني 1 (GT1) و الرابع حيث تمت الموافقة على اخذه بدون ريبافيرن فى النوع الجينى الاول) للمرضى المصابين بإلتهاب الكبد المزمن فيروس (سي)، بما فيها تشمع الكبد المعوض (Child-Pugh A).

وقالت الشركة ان  الجمعية الأوروبية للكبد أكدت فى آخر توصيات لها بتاريخ ١٦ أبريل ٢٠١٦ ان عقار الكيوريفو  مازال يحتل المركز الأول  لكونه من أكثر العقاقير فاعلية لمرضى النوع الجينى الرابع.

كما تم  تقديم البيانات المستحدثة  من برنامج أبفي المستمر لمكافحة إلتهاب الكبد فيروس (سي)، يتمثل فى العقاريين الجديدين الذين يمثلا طفرة فى الأجيال الجديدة  لفيروس سي، مرة واحدة يومياً، نظام خالي من ريبافيرين  قرص واحد يوميا من ABT-493 وABT-530 في المرضى الذين يعانون من الأنماط الجينية 1-6 (GT1-6) الإصابة بفيروس (سي) المزمن، متضمنة البيانات على فترات العلاج القصيرة المقدرة بثمانية أسابيع في الأنماط الجينية 1-3 (GT1-3) للمرضى بدون تشمع الكبد الذين لم يتناولوا أي علاج من قبل.

وأكد الدكتور مايكل سيفيرينو، نائب الرئيس التنفيذي للبحث والتطوير والمسئول العلمي بشركة أبفي للأدوية: "نحن سعداء بتقديم نتائج مشجعة والتي بدورها ستواصل التحقيق في إحتمال وجود علاج لعموم الأنماط الجينية التي يمكن أن تصل إلى عدد أكبر من المرضى المصابين بفيروس (سي)، كما تعكس إستمرار "أبفي" في إلتزامها تجاه المصابين بهذا المرض".

ومن جانبها أعلنت د نبال دهبه مدير العلاقات الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان بشركة "أبفي" عن الدواء الجديد الذى تعمل الشركة على تطويره لعلاج فيروس سي خلال فعاليات مؤتمر الجمعية الأوربية في برشلونة، وأظهرت نتائج إختبار الدواء، معدلات شفاء عالية جداً، وفقاً لنتائج أعلنت بالمؤتمر وهو ما يجعل العقار منافساً قوياً في حالة الموافقة عليه.

ووفقاً للتجارب السريرية، تراوحت معدلات الشفاء بين 97 و100 % خلال 8 لـ12 أسبوعاً من العلاج، وذلك بتناول حبة واحدة فقط منه يومياً، ويتكون العقار بمزيج من "ABT-493 " و ABT-530، والذي يستخدم أساليب مختلفة لمنع تكاثر الفيروس.. حيث يوفر ذلك المزيج الجديد راحة للمرضى، مقارنة بالعقاقير الأخرى .

وقد أثبت العقار الجديد فاعلية عالية بين مرضى النمط الجيني 1- 6، وذلك في دراسات قُدمت خلال مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض الكبد ببرشلونة، ولدى مرضى الإلتهاب الكبدي "سي" غير المصابين بتليف، والذين لم يعالجوا بأي عقار آخر، فإن 97% من النمط الجيني 1، و98% من النمط الجيني 2، لم يكتشف الفيروس في دمائهم بعد إتمام ثمانية أسابيع من العلاج بالعقار الجديد، وهو ما أُعتبر شفاءً تاماً من المرض.

 أما المرضى من النمط الجيني 3، والذين تناولوا العقار كأول علاج لهم، وصلت نسب الشفاء لديهم 97% بعد ثمانية أسابيع من العلاج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل