المحتوى الرئيسى

بنادق السعودية تلاحق القرضاوي بعد دعوته لثورة "الارض والعرض"

04/24 12:46

الأحد 24 إبريل 2016 - 08:45 بتوقيت غرينتش

بنادق السعودية تلاحق القرضاوي بعد دعوته لثورة "الارض والعرض"

شن الاعلامي السعودي خالد الغنامي هجوما شرسا على الداعية المصري يوسف القرضاوي بسبب دعوته للثورة ضد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بسبب تسليمه جزيرتي تيران وصنافير الى السعودية .

وقال خالد الغنامي في مقال نشرته صحيفة "الشرق" السعودية في عددها الصادر اليوم الاحد، "بالنسبة لي القرضاوي ثلاثة وليس بواحد، هناك القرضاوي الفقيه والقرضاوي الشاعر والقرضاوي السياسي. أما القرضاوي الفقيه فيحق له أن يفاخر بأنه مؤلف كتاب (فقه الزكاة) في مجلدين، وليته بقي في هذا المجال وترك عنه ما سواه. أما ما يكتبه من شعر فهو أبعد ما يكون عن الشعر، لكن الذي شهره في هذا المضمار، هو دعوى (الشعر الإسلامي) رغم أنه لا يوجد شيء اسمه شعر إسلامي. هناك فقط: شعر ولا شعر".

واضاف "القرضاوي الثالث كارثة حقيقية على الأمة الإسلامية بأسرها، وما زالت هذه الكارثة قائمة، فبالأمس القريب، طالب القرضاوي المصريين بالثورة (من أجل الأرض والعرض) وليس هناك أرض مصرية يدور الحديث حولها في هذه الأيام، إلا أن يكون المقصود هو الجزيرتين السعوديتين اللتين استعادتهما المملكة أثناء زيارة الملك سلمان لمصر، تلك الزيارة التي يبدو أنها أزعجت القرضاوي كثيراً" على حد قوله.

وتساءل الاعلامي السعودي "من هم الذين يطالب القرضاوي بالثورة عليهم من أجل الأرض والعرض؟! إنها دعوة للثورة على النظام القائم في بلده، ودعوة للثورة علينا نحن معشر السعوديين، فنحن بزعمه من أخذنا أرضه بغير وجه حق".

واضاف "يجب ألا تخدعنا عواطفنا ونتصور الأمور على غير حقائقها، يجب أن يكون حرصنا على معرفة الحقائق في غاية التجرد وفي غاية جمود العاطفة، يجب أن نتخلّى عن التحيّزات وما اعتدنا عليه مما يشكّل حجاباً كثيفاً يمنعنا من الرؤية الصحيحة: إننا هنا أمام عدو يدعو للثورة علينا" على حد وصفه.

واردف الغنامي "ليس لي أن أحدّث المصريين هنا، فهم أعرف بأحوالهم، لكني أحدث إخواني وأبناء بلدي، خصوصاً الشباب المتدين منهم. لا بد أن تكون فينا جميعاً غيرة على وطننا وغضب من أجله. لا بد أن نكون حذرين من تلك الدعوات الخبيثة التي تحاول أن تفصل الشعب عن القيادة وتقول الشعب شيء والقيادة شيء آخر، فنحن شيء واحد قيادة وشعباً (ولا خير في قومٍ لا سراة لهم)".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل