المحتوى الرئيسى

ارتفاع عدد قتلى تفجيري بغداد إلى 14

04/24 11:30

10:44 24.04.2016(محدثة 10:45 24.04.2016) انسخ الرابط

أفادت مصادر في الشرطة العراقية بأن عدد القتلى جراء التفجيرين الإرهابيين في بغداد، السبت الماضي، ارتفع إلى 14 شخصا إلى جانب 30 مصابا.

واستهدف التفجير الأول نقطة تفتيش أمنية في حي الحسينية الشمالي وأسفر عن مقتل ستة مواطنين مدنيين وأربعة من عناصر الأمن. بينما استهدف التفجير الثاني رتلا للجيش في منطقة عرب الجبور المشهورة ببساتين النخيل في ضواحي بغداد الجنوبية. وأدى التفجير إلى مقتل أربعة عسكريين.

وكانت المصادر نفسها أعلنت، يوم أمس، أن 12 شخصا على الأقل قتلوا في تفجيرين منفصلين بسيارتين ملغومتين استهدفا قوات الأمن والجيش في بغداد.  

واستعادت الحكومة العراقية عدة مدن رئيسية من تنظيم "داعش" خلال العام المنصرم ودفعت المتشددين للتراجع نحو الحدود السورية. وتحسن الوضع تدريجيا في بغداد لكن الهجمات بالقنابل التي تستهدف قوات الأمن أو المناطق السكنية والتجارية الشيعية مازالت تحدث بين الحين والآخر.

انظر أيضا: الموت ما بعد الخلاص من "داعش" في غرب العراق خطط نهاية داعش في غرب العراق تدخل أمريكي وبريطاني لرفع مخلفات "داعش" من العراق مقتل وإصابة 28 شخصا بتفجير انتحاري في جنوب العراق

أخبار العراق اليوم, داعش, بغداد, العراق

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

أوباما: استخدام قوات برية أمريكية للإطاحة بالرئيس الأسد سيكون خطأ

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن استخدام الولايات المتحدة أو بريطانيا قوات برية للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد سيكون خطأ.

روسيا تسلح "ميسترال" المصرية بأسلحة الحرب الإلكترونية

طلبت جمهورية مصر العربية من روسيا توريد أنظمة الكترونية لوضعها على متن حاملة الطائرات "ميسترال" التى من المقرر أن تتسلمها مصر من فرنسا.

يثير كتاب جديد عنوانه "حرب بوتين السرية"، نشر يوم الجمعة 22 أبريل 2016 اهتماما بالغا، ذلك أن مؤلفه الكاتب والصحفي الألماني بوريس رايتشوستر تحدث فيه عن وجود قوات سرية هي رهن إشارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ألمانيا.

أوغلو: وفينا بوعدنا وننتظر إعفاء الأتراك من تأشيرات الدخول لأوروبا

أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، السبت 23 أبريل/ نيسان 2016، في مدينة غازي عنتاب (جنوب شرق) تركيا، أن إعفاء الأتراك من تأشيرة الدخول لأوروبا، وهو التزام نص عليه اتفاق بين أنقرة والاتحاد حول المهاجرين، يحظى بأهمية "كبيرة" بالنسبة إلى تركيا، مشيراً إلى أن بلاده قامت بما عليها فيما يتعلق بالاتفاق حول مسألة اللاجئين.

تفاصيل اعتراض طائرات حربية إسرائيلية لطائرة ركاب مصرية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل