المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم رمضان للميلان بـ5 مليون يورو ويول يتمسك بنجيب - الأهلي.كوم

04/24 10:06

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

مارتن يول يتمسك بـ«نجيب» ويرفض التعاقد مع مساك نهاية الموسم

تمسك مارتن يول، المدير الفنى للفريق الكروى الأول للنادى الأهلى، بمحمد نجيب، مدافع الفريق، رافضاً فكرة إعارته أو الاستغناء عنه فى نهاية الموسم الجارى، بعدما تلقى عدة عروض من بعض الأندية المحلية.

وأبدى المدير الفنى قناعته بقدرات اللاعب الفنية والبدنية، وأنه ضمن العناصر التى تؤدى بكفاءة عندما تسنح له الفرصة، فى حالة غياب رامى ربيعة، أو أحمد حجازى، للإصابة أو الإيقاف.

ورفض المدير الفنى فكرة التعاقد مع مساك جديد، لينضم للفريق فى بداية الموسم المقبل، لافتاً إلى أن فريقًا بحجم الأهلى، يجب أن يضم أربعة عناصر فى مركز المساك، وبالتالى المركز لا يحتاج إلى أى إضافة جديدة فى ظل وجود الرباعى، حجازى، وربيعة، ونجيب، وسعد سمير.

وألقت اللجنة الكرة فى ملعب محمد نجيب، بالبقاء أو الرحيل عن الفريق، إذا كانت لديه الرغبة فى الانتقال لأى ناد آخر.

يأتى هذا فى الوقت الذى يسابق فيه عبدالعزيز عبدالشافى، مدير قطاع الكرة بالنادى، الزمن لإعداد تقريره عن العناصر الموجودة خارج القلعة الحمراء لتكون جاهزة لتلبية احتياجات المدير الفنى عند طلب التعاقد مع أى مركز من المراكز، وكذلك إعداد تقرير مفصل عن جميع اللاعبين المعارين من الأهلى للأندية الأخرى لاتخاذ قرارات نهائية بشأن إعادة أى منهم للفريق، أو تمديد إعارته، أو البيع النهائى.

من ناحية أخرى، استأنف الفريق تدريباته «أمس»، استعداداً لمواجهة سموحة، المقررة «الثلاثاء»، ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين للدورى، بعد الراحة السلبية التى منحها مارتن يول، للاعبين، وتألق الثنائى أحمد فتحى، وحسام عاشور، فى التقسيمة، ونالا استحسان أعضاء الجهاز الفنى، وأحرز أحمد فتحى هدفين فى التقسيمة من تسديدتين من خارج منطقة الجزاء، فيما ظهر عاشور بمستوى متميز فى قطع الكرات، وإفساد الهجمات للمجموعة المنافسة لفريقه، وحرص «يول» على رفع معدلات الإحماء للاعبين بعد عودة اللاعبين من فترة الراحة.

من جهة أخرى، يناقش مجلس إدارة النادى، برئاسة محمود طاهر، فى اجتماعه المقرر عقده عند السابعة مساء «اليوم»، مصير مباراة روما الودية بعد تلقى عرضاً من شركة التسويق لإقامة مباراة ودية أمام نظيره روما بدولة الإمارات العربية المتحدة.

واتفقت الشركة المنظمة على أن يكون سفر الأهلى يوم ١٨ مايو المقبل على أن تقام المباراة يوم ٢٠ والعودة يوم ٢٢ من الشهر المقبل.

تأجيل مباراتى الأهلى والزمالك فى الجولة الـ ٢٥ بالدورى لدواعٍ أمنية.. والمدير الفنى للكونغو يوافق على مواجهة مصر

قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة تأجيل مباراتى الأهلى والزمالك بالأسبوع الخامس والعشرين من الدورى الممتاز، تنفيذاً لتعليمات الأمن.

وقررت اللجنة تأجيل موعد مباراة الزمالك وحرس الحدود لتقام الثلاثاء المقبل بملعب بتروسبورت، بدلاً من يوم الإثنين، على أن يكون موعد اللقاء فى الثامنة والنصف مساء، كما تم تأجيل مباراة سموحة أمام الأهلى إلى السادسة مساء يوم الثلاثاء، بدلاً من الإثنين على ملعب الإسكندرية، لتزامن المباراتين مع الدعوة للتظاهر من قبل بعض النشطاء السياسيين يوم الإثنين ٢٥ إبريل ضد قرار إعادة جزيرتى تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية.

كما قررت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين تأجيل مباراتى الزمالك مع اتحاد الشرطة، والأهلى مع حرس الحدود فى دور الـ١٦ من كأس مصر، لتقام يوم ٢٩ إبريل بدلاً من ٢٨ من نفس الشهر.

من ناحية أخرى، أبلغ فلورا إبيانجا، المدير الفنى لمنتخب الكونغو، اتحاد الكرة فى بلاده، على موافقته ملاقاة مصر فى المباراة الودية المقررة فى شهر مايو المقبل، والمدرجة ضمن الأجندة الدولية.

وينتظر الاتحاد الكونغولى موقف مصر الرسمى من خوض المباراة، والتى وجهت الدعوة له بإقامتها إحدى شركات التسويق.

كان مسؤولو اتحاد الكرة أعلنوا خوض المنتخب مباراة ودية أمام منتخب مالاوى، وهو ما قوبل بانتقادات شديدة لأن مالاوى ليست من فرق التصنيف المتقدم، وهو ما يعنى أن الفراعنة لن يستفيدوا من نقاط المباراة، وتم الاستقرار على خوض اللقاء أمام أحد فرق التصنيف.

الأهلى يخوض مرانه الرئيسى استعدادا لسموحة..ورمضان صبحى يظهر فى التتش

يعقد مجلس إدارة النادى الأهلى المعين اجتماعاً مهما فى السابعة من مساء اليوم بهدف مناقشة العديد من الملفات والموضوعات المهمة أبرزها التجديد لعض مديرى الإدارات الذى بلغوا سن المعاش او تعيين بدلا لهم .

وكذلك اعتماد نتيجة مسابقة المدير التنفيذى الذى تم الإعلان عنها عقب نهاية الاجتماع الأخير.كما يتضمن جدول أعمال المجلس مناقشة الهيكل الإدارى لمجمع حمام السباحة بفرع النادى فى الشيخ زايد والذى يجرى فيه العمل حالياً لافتتاحه قبل بدء اجازة الصيف وفقاً للجدول الزمنى المتفق عليه مع الشركة القائمة على المشروع، كما يبحث المجلس فى اجتماعه إنشاء ملعبين لكرة القدم بفرع النادى بمدينة نصر.

كما يدرس المجلس الاقتراح المقدم من الجهاز التنفيذى للنادى لإنشاء إدارة جديدة لتنظيم المباريات والتواصل مع الجماهير والعمل على حل أي مشاكل ، وذلك فى إطار رغبة النادى فى التعاون مع جماهيره، خاصة أن كل مباريات دورى الأبطال الإفريقى المقبلة سوف تقام فى حضور جماهيري.

وعلى صعيد الكرة، يخوض الفريق الأحمر مرانه الرئيسى اليوم بالتتش استعداداً لمواجهة سموحة المقرر لها بعد غد الثلاثاء باستاد الإسكندرية ضمن منافسات مسابقة الدورى ، ومن المقرر أن يكون تدريب اليوم هو الفرصة والمعيار الحقيقى لاختيار التشكيل الذى سيدخل به تلك المواجهة وإن كان أسامة عرابى المدرب العام قد ألمح إلى أن هناك استقرارا من الهولندى مارتن يول على ثبات التشكيل فى الفترة الأخيرة والتغيير يكون فى أضيق الحدود.

ويشهد مران اليوم، انتظام لاعب الوسط وصانع الألعاب رمضان صبحى بعد انتهاء اجازته التى منحها له الجهاز الفنى بقيادة الهولندى مارتن يول بالتنسيق مع خالد محمود طبيب الفريق فى ظل حالة الإجهاد التى يعانى منها اللاعب بسبب عدم حصوله على راحة منذ فترة طويلة نتيجة لضغط المباريات ، ومن المقرر أن ينفذ اللاعب خلال الأيام المقبلة برنامجا تأهيليا واستشفائيا حتى يكون جاهزا للمشاركة فى المباريات عقب إنتهاء الإيقاف.

من جانبه ، أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أن الوقت مازال مبكراً للحديث عن حسم ملف الأربعة لاعبين المقرر إضافتهم لقائمة الفريق الأفريقية،موضحاً أن شهر يوليو هو الأنسب لإضافة هؤلاء اللاعبين حتى تتم الاستفادة منهم فى جولات دورى المجموعات الأفريقي.

وقال إن المدير الفنى مارتن يول لم يحدد بعد احتياجاته للموسم الجديد حيث سيتم استطلاع رأيه فى وقت مناسب ووفقا لارتباطات الفريق لمعرفة المراكز التى تحتاج الى تدعيم واللاعبين الذين سيتم قيدهم إفريقياً.

الأهلي ينتظر عرضاً بستة ملايين يورو رمضان علي رادار ميلان

دخل رمضان صبحي نجم الأهلي ضمن حسابات نادي ميلان الإيطالي الذي يسعي لتدعيم صفوفه ببعض المواهب الشابة في محاولة جديدة للعودة إلي زمرة الكبار في الدوري الإيطالي وإلي مصاف الأندية الكبيرة في أوروبا.

ذكر موقع "ميلان لايف" الذي يتابع أخبار النادي أن النادي الإيطالي العريق قد يتقدم بعرض رسمي إلي النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة لضم صبحي الذي يمثل عنصراً مهماً بالنسبة للأهلي خاصة أنه من اللاعبين الشبان الذين تركوا بصمتهم رغم صغر سنهم.

أشار الموقع الذي يتفق أيضاً مع ما ذكرت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية الرياضية بشأن رغبة ميلان في تدعيم صفوفه بالمواهب الشابة إلي أن صبحي سجل 15 هدفاً في 76 مباراة مع الأهلي.

أوضح الموقع أن اللاعب قد يكلف النادي الإيطالي ما بين أربعة وخمسة ملايين يورو وهو ما يتناسب مع ظروف ميلان المالية.

في المقابل أكد مسئولو الأهلي أن أي رد علي هذا يتطلب تقديم عرض رسمي أولاً من النادي الإيطالي لدراسته ومناقشته في مجلس الإدارة بناء علي رأي الجهاز الفني للفريق قبل اتخاذ القرار المناسب بشأن إمكانية رحيل اللاعب والمقابل المالي الذي يتناسب مع قيمة اللاعب ومكانة الأهلي.

علمت "الجمهورية" أن الأهلي لن يفرط في اللاعب بأقل من ستة ملايين يورو وأنه في حالة تقليص المقابل إلي خمسة ملايين سيتم وضع شروط تضمن للأهلي نسبة من مقابل انتقاله إلي أندية أخري لاسيما وأن عقد صبحي مع النادي يمتد حتي يونيو .2020

من ناحية أخري يعقد مجلس إدارة النادي برئاسة المهندس محمود طاهر اجتماعاً ساخناً في السابعة من مساء اليوم الأحد لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة يأتي في مقدمتها النظر في التجديد لمديري الإدارات الذين بلغوا سن المعاش وكذلك الذين تنتهي عقودهم في يونيو المقبل.

كما يأتي ضمن جدول أعمال المجلس أيضاً مناقشة الهيكل الإداري لمجمع حمام السباحة بفرع النادي بالشيخ زايد والذي يجري فيه العمل حالياً علي قدم وساق لافتتاحه قبل بدء أجازة الصيف وفقاً للجدول الزمني المتفق عليه مع الشركة القائمة علي المشروع.. ويبحث المجلس في اجتماع اليوم إنشاء ملعبين لكرة القدم بفرع النادي بمدينة نصر.

في نفس الوقت تقدم اللواء شيرين شمس القائم بأعمال المدير التنفيذي للنادي باقتراح إلي مجلس الإدارة لإنشاء إدارة جديدة لتنظيم المباريات والتواصل مع الجماهير والعمل علي حل أي مشاكل في هذا الشأن.. جاء ذلك في إطار رغبة النادي في التعاون مع جماهيره لاسيما أن كافة مباريات دوري الأبطال الأفريقي المقبلة ستقام بحضور جماهيري.. ويدرس مجلس الإدارة هذا الاقتراح والعمل علي اتخاذ القرار الذي يخدم مصلحة النادي وجماهيره.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل