المحتوى الرئيسى

«زي النهارده».. روسيا تعلن الحرب على تركيا 24 أبريل 1877 | المصري اليوم

04/24 02:56

على إثر المحاولات المتكررة للقياصرة الروس الاستفادة من ضعف الدولة العثمانية للتوسع في اتجاه البحر الأسود وشبه جزيرة البلقان، وبين القرنين السابع عشر والتاسع عشردارت سلسلة من الحروب بين روسيا والدولة العثمانية.

وكان من نتائج هذه الحروب كلها أن وسّعت روسيا رقعة أراضيها فامتدّت حدودها إلى البحرالأسود وخطّ نهر بروت في أوروبا وإلى ما وراء جبال القوقاز في آسيا.

ومن أهم هذه الحروب الحرب التي دارت بين ١٧٦٨ و١٧٧٤والتى انتهت بعقد معاهدة «كوتشوك قينارجه» والحرب التي دارت بين عامى ١٧٨٧ و١٧٩٢، والتى انتهت بعقد معاهدة «ياسى»، والحرب التي وقعت بين عامى ١٨٢٨ و١٨٢٩ والتى انتهت بعقد معاهدة «أدرنة»، والحرب التي دارت بين عامى ١٨٥٣ و١٨٥٦ والتى تعرف باسم حرب «القرم»، والتى انتهت بعقد معاهدة «باريس».

الحرب دارت على إثر إعلان روسيا الحرب على تركيا «زي النهارده » في ٢٤ أبريل ١٨٧٧واستمرت حتى ١٨٧٨وهى التي انتهت بعقد معاهدة «سان ستيفانو»، وكانت هذه الحرب قد دارت بين الدولة العثمانية وقوات التحالف الأرثوذكسى الشرقى بقيادة الإمبراطورية الروسية، بما في ذلك العديد من دول البلقان، وقد دارت رحى هذه المعركة في البلقان والقوقاز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل