المحتوى الرئيسى

بالصور.. "بدور الصالحي" تتحدى جبال سانت كاترين

04/24 15:03

قالت " بدور الصالحي " متسلقة جبال عمانية أن رياضة تسلق الجبال ترتبط بالمغامرة والمخاطرة وعشق الطبيعة، وتحتاج إلى لياقة بدنية عالية وقوة احتمال فائقة ومعرفة بتسلق الجبال واستخدام الأدوات المساعدة اللازمة.

وتابعت بأنها رياضة يجب أن يتفوق فيها الإنسان على نفسه وعلى الطبيعة، من برد أو حر أو شمس حارقة وغيرها من المخاطر والا كانت النتيجة الحتمية الهلاك.

صعدت بدور بالامس "جبل موسى" في سانت كاترين، وهو جبل يقع في محافظة جنوب سيناء في مصر ويبلغ ارتفاعه 2285 مترا فوق سطح البحر ، ويعتبر ثاني أعلي قمة جبلية في مصر.

وتصعد "بدور" اليوم، جبل سانت كاترين أو "جبل القديسة كاترينا" وهو الجبل المواجه لدير سانت كاترين ويقع في محافظة جنوب سيناء، ويعتبر من أعلى الجبال في مصر ويبلغ ارتفاعه 2.629 م فوق سطح البحر.

وأكدت " بدور " أن شعب مصر شعب طيب ومضياف ، وأنها تعشق شرم الشيخ ، وأنا تحاول أن ترسل رساله من هنا الي جميع دول العالم ، بأن مصر بلد الجمال وبلد الأمن والأمان ، وذلك لدعم وتنشيط السياحة في مصر

وبدور الصالحي من سلطنة عمان أول متسلقة جبال عمانية في عمر الـ 25 تعشق تسلق الجبال منذ الصغر ، وصلت الي مدينة شرم الشيخ لتبدأ رحلتها في تسلق قمة جبل موسي ثاني أعلي قمة جبلية في مصر ، وتقوم غدا بتسلق أعلي قمة جبلية في مصر وهي قمة جبل سانت كاترين

بعد تسلقها أكثر من أعلى 5 قمم جبلية في سلطنة عمان سواء بالحبال أو بالصعود علي الأقدام ، وبعد ذلك صعدت اعلى قمة جبل في دولة الامارات العربية المتحدة في إمارة رأس الخيمة " جبل جيس "

تخوض متسلقة الجبال " بدور الصالحي " تحديا جديدا ، بشروعها في تسلق أعلى قمم جبلية في مصر ، وهيَ قمة " جبل سانت كاترين "، " جبل موسي " لتضيفها إلى سجل القمم الشاهقة التي تسلقتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل