المحتوى الرئيسى

CNN Arabic - الملك سلمان يأمر بإعفاء وزير المياه والكهرباء من منصبه.. ومغردون: "الحين الواحد يقدر يتروش"

04/23 21:58

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء السبت، أمرا ملكيا بإعفاء وزير المياه والكهرباء عبدالله بن عبدالرحمن الحصين من منصبه.

وجاء في نص الأمر الملكي، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن الملك سلمان كلف وزير الزراعة عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي بالقيام بعمل وزير المياه والكهرباء، دون وجود تفاصيل عن سبب إعفاء الحصين.

وكانت المملكة شهدت خلال الفترة الماضية شكاوى من المواطنين بسبب ارتفاع فواتير المياه. وقالت الوزارة، في بيان، في 13 أبريل إن الحصين يتابع شكاوى المواطنين مع شركة المياه الوطنية عبر قنوات متعدّدة، وفق ما نقلته صحيفة "سبق" السعودية.

وطالبت جمعية حماية المستهلك، في 17 أبريل، وزارة المياه، بالعمل على إيقاف استخدام التعريفة الجديدة مؤقتاً بعد أخذ الصلاحية من الجهات العليا لحين قيام الوزارة بدراسة التعريفة وفق معطيات واضحة تضمن عدالتها وتوافقها مع دخل الأسر المنخفضة والمتوسطة، ومعدل عدد أفراد الأسرة في المجتمع السعودي.

وفور الإعلان عن الأمر الملكي، أطلق مغردون سعوديون وسم "#اعفاء_وزير_المالية" الذي تصدر موقع تويتر في السعودية، ورحب الكثير منهم بقرار الملك سلمان، فيما علق البعض بتغريدات ساخرة من حملات ترشيد المياه التي نظمتها الوزارة بعد الشكاوى من ارتفاع الفواتير، ونرصد فيما يلي بعض التغريدات: 

الحين الواحد يقدر يتروش براحته

عقبال وزير الصحة يجب أن يعلم كل وزير أننا في زمن تويتر وصوت الشعب يصل بسهولة للقيادة الحكيمة بدون حواجز #اعفاء_وزير_المياه

درس من سلمان الحزم لبقية الوزراء

حتى يعرفون ان دورهم خدمة المواطن مو التعالي عليه

كل واحد يروح ويسحب اقرب سيفون له احتفالاً بهذا الاعفاء

اعلن من مكاني هذا انني ساسحب السيفون ١٠ مرات احتفالاً بهذه المناسبه #اعفاء_وزير_المياه

لا يمكن ان يبقي الحصين في منصبه و الناس تشتكي بأن فاتوره لماء اغلى من الكهرباء و البنزين ... القرار جاء لنصره المواطن ..

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل