المحتوى الرئيسى

حملات أمنية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون

04/23 21:14

واصلت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم السبت، شن حملاتها الأمنية لضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والمخدرات، وكذلك ضبط القضايا التموينية والمخالفات المرورية وإزالة الإشغالات.

ففي محافظة المنيا، أسفرت الحملات الأمنية عن ضبط “محمود.م ” (35 سنة) عاطل مطلوب ضبطه وإحضاره لتورطه في قضية سلاح، وكذلك ضبط 5 قطع سلاح ناري غير مرخص شملت 5 بنادق آلية و4 قطع فرد محلي الصنع و58 طلقة خرطوش، وضبط 4 أشخاص بحوزتهم كمية من مسحوق الهيروين المخدر وكمية من الأقراص المخدرة بقصد الإتجار.

كما أسفرت الحملات عن تحرير 1803 مخالفات مرورية متنوعة، وضبط 4 سائقين لتعاطيهم المواد المخدرة أثناء القيادة على الطرق السريعة من بين 19 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم.. وفي مجال التموين تم ضبط 44 قضية تموينية تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإدارة محل بدون ترخيص، وعرض سلع مجهولة المصدر وعرض سلع منتهية الصلاحية وتجميع دقيق بلدي وإنتاج خبز ناقص الوزن، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل.

وفي محافظة القليوبية، ألقت أجهزة الأمن القبض على تشكيل عصابي لسرقة مركبات التوك توك من قائديها تحت تهديد السلاح الأبيض أثناء سيرهم بمختلف الطرق بشبرا الخيمة، حيث تم ضبط “هشام. م. ع” السابق اتهامه في قضية مخدرات وبحوزته سلاح أبيض، و”محمد. ع. م ” عاطل وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة وتكوينهما تشكيلا عصابيا لهذا الغرض.

كما أحالت مديرية التموين 8 مسئولين ومدراء مكاتب بمركز بنها للنيابة الإدارية للتحقيق معهم بتهمة الإهمال والتقصير في أداء عملهم، مما تسبب في التلاعب بمقررات تموينية وإهدار المال العام.

وفي سياق آخر، أكد مدير أمن القليوبية اللواء سعيد شلبي خلو منطقة المثلث الذهبي من كل العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية، ودعا المواطنين لزيارة حدائق الجعافرة والتعامل مع المنطقة بطريقة طبيعية، موضحا أن مساحة قرية الجعافرة والمناطق المحيطة بها، وتبلغ 650 فدانا من أجود أنواع التربة، حررت من يد الخارجين على القانون وتم إعادتها إلى أصحابها بعد الاستيلاء عليها من عصابات الدكش وأمين موسى وكوريا .. مشيرا إلى أن محصول تلك المساحة يعد من أهم الموارد الاقتصادية لقرى الجعافرة.

ومحافظة القليوبية، موضحا أن أجهزة الأمن استطاعت خلال 40 يوما تطهير أخطر بؤرة إجرامية عمرها 80 سنة بعد سقوط أخطر العناصر الإجرامية وضبط 220 من العناصر الخارجين على القانون، وكذلك إزالة 15 قصرا وفيلا داخل منطقة الجعافرة تم بناؤها بدون تراخيص وبالمخالفة لقانون البناء على الأراضي الزراعية.. مضيفا أنه تم الانتهاء من إنشاء 4 طرق داخل حدائق الجعافرة ويجري استكمال إزالة أشجار الموالح التي تعوق تنفيذ طريقين ليصبح عدد الطرق التي تم إنشاؤها 6 طرق بعرض 5 أمتار وبطول الحدائق وإنارتها.

وفي محافظة الفيوم، تمكنت مباحث التموين من ضبط 1800 كيلو بلح فاسد وغير صالح للاستهلاك الآدمي حاول أحد تجار البلح بالوادي الجديد ترويجه قبل قدوم شهر رمضان الكريم، وتم العثور على المضبوطات داخل سيارة نقل أثناء نقلها.

وفي محافظة الغربية، تمكنت قوات الأمن من ضبط 3 قطع سلاح ناري طبنجة و2 فرد خرطوش وسلاح أبيض، إلى جانب ضبط 3 قضايا إتجار بالمواد المخدرة، وضبط 7 متهمين هاربين و13 مسجل خطر.. كما تمكنت الحملة من ضبط 100 مخالفة سرقة تيار كهربائي، وضبط 34 سيارة مخالفة بدون لوحات ورخص تسيير، و9 دراجات نارية مخالفة بدون لوحات وتراخيص، و7 سيارات تجاوز خط السير والتجزئة، و205 انتظار خاطئ، و215 نموذج 125 مرور، وتم التصالح في 734 حالة بمبلغ 55 ألفا و200 جنيه.

وفي محافظة شمال سيناء، شنت قوات الأمن حملة لإزالة الإشغالات أسفرت عن إزالة 43 حالة إشغال طريق منها: 11 مخالفة إزالة إدارية فورية، و21 مخالفة إعلانات تم رفعها، و9 مخالفات إشغالات وتم رفعها ، وتحرير محضر لبائع متجول، ومخالفة إشغال طريق تم رفعها.

وتمكن ضباط قسم مباحث التموين كذلك، بالاشتراك مع مديرية التموين، من ضبط 3 قضايا تموينية لعرض وبيع لحوم خارج المجزر.. كما أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 101 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي محافظة قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 متهمين بحوزتهم 3 بنادق و25 طلقة نارية، والمتورطين في الاشتباكات المسلحة التي وقعت بين عائلتين بناحية الدير الغربي التابعة لمركز قنا والتي أسفرت عن مقتل شخص وإصابة 9 آخرين بطلقات نارية.. كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 متهمين وبحوزتهم 3 بنادق آلية وبندقية خرطوش وفرد روسي محلي الصنع و500 قرص مخدر في وقائع منفصلة بمراكز قنا ودشنا ونجع حمادي.

وفي البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على عاطل وبحوزته عدد من الدواب (حمير) قبل ذبحها وسلخها بدمنهور، حيث ورد بلاغ من أهالي قرية نقرها بدمنهور يفيد بأن أحد الأشخاص يستقل دراجة بخارية بدون لوحات محمل عليها عدد من الدواب تمهيدا لذبحهم ، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وتمكنت من ضبطه وبمواجهته اعترف بقيامه بالاشتراك مع شخص آخر بإحضار تلك الدواب تمهيدا لذبحهم، مضيفا بسابقة قيامهما بذبح وسلخ 5 دواب بناحية قراقص بدمنهور، وبيع جلودها مقابل مبلغ مالي لأحد التجار.

وفي الإسكندرية، تمكن ضباط مباحث الإسكندرية من القبض على 3 متهمين قاموا بارتكاب 24 جريمة سرقة للمساكن والمتاجر، وذلك بعد أن وردت معلومات تفيد قيام المتهمين بارتكاب حوادث سرقات المساكن والمحلات التجارية بأسلوب انتحال صفة محصلين بشركة غاز طبيعي، وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين واعترفوا بارتكاب 24 جريمة سرقة، وشملت مبالغ مالية ومصوغات ذهبية وأدوات منزلية وكهربائية، وأرشد المتهمون عن المسروقات.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل