المحتوى الرئيسى

قريبا.. التوقيع على وثائق للتعاون بين ايران وجنوب افريقيا

04/23 14:37

السبت 23 إبريل 2016 - 11:43 بتوقيت غرينتش

قريبا.. التوقيع على وثائق للتعاون بين ايران وجنوب افريقيا

اعلن مساعد وزير الخارجية في الشؤون العربية والافريقية انه سيتم التوقيع على وثائق للتعاون السياسي والاقتصادي والتجاري والثقافي قريبا بين الرئيسين الايراني والجنوب افريقي بطهران.

وافادت وكالة "فارس"، ان حسين امير عبداللهيان اشار الى زيارة رئيس جنوب افريقيا الى ايران والمقررة اليوم السبت، وقال: ان زيارة جاكوب زوما رئيس جنوب افريقيا الى طهران، تعد الزيارة الاولى له الى ايران، رغم ان الفقيد نلسون ماندلا، الزعيم المناضل لجنوب افريقيا كان قد زار طهران قبل وبعد ولايته الرئاسية.

ووصف امير عبداللهيان دور جنوب افريقيا في ارساء السلام والاستقرار في قارة افريقيا بأنه دور مصيري، وأوضح ان هذا البلد يؤدي دور البلد الراعي للسلام في القضايا الاقليمية، كما ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ايضا باعتبارها قوة اقليمية، لها دور مؤثر في تعزيز السلام والاستقرار والامن المستدام في المنطقة والعالم.

ولفت امير عبداللهيان الى أن هناك تقاربا في التوجهات المشتركة للبلدين إزاء القضايا الدولية الهامة كمحاربة الارهاب والتطرف والدفاع عن الشعب الفلسطيني ومعارضة التدخل الاجنبي في الدول الاخرى وخاصة الازمة السورية، وأن الجانبين يدعمان الحلول السياسية لتسوية الازمات الاقليمية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل