المحتوى الرئيسى

بالصور - وزير الآثار يتفقد متاحف ومواقع أثرية بالفيوم

04/23 16:11

تفقد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، صباح اليوم، عدد من المتاحف والمواقع الأثرية بمحافظة الفيوم، وهم متحف ومنطقة كوم أوشيم، ومسجد قايتباي، وموقعي كيمان فارس وبطليموس، ومنطقة هرم هواره، وهرم اللاهون، وذلك برفقة كلاً من المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، والدكتور محمود عفيفي، رئيس قطاع الآثار المصرية، والمهندس وعدالله أبوالعلا، رئيس قطاع المشروعات.

وبحث العناني، مع محافظ الفيوم، كل السبل والإجراءات الأمنية اللازمة، من أجل افتتاح متحف كوم أوشيم، المتوقف العمل به منذ فترة، وأوصى بضرورة تغيير منظومة التهوية في المتحف، هذا بالإضافة إلى ضرورة التعاون مع كافة قطاعات الدولة، وعلى رأسها هيئة تنشيط السياحة وشرطة السياحة.

كما حرص العناني في جولته على تفقد أعمال الترميم بجامع قايتباي، والتي تمت بجهود ذاتية من أهالي المنطقة، حيث استمع إلى مطالبهم، وأصدر توجيهاته لقطاع المشروعات بأن تستكمل الوزارة ما تبقى من أعمال ترميم، مؤكدًا على ضرورة تكاتف الجهود، من أجل إنهاء العمل به وافتتاحه في رمضان المقبل.

وأنهى العناني جولته بمحافظة الفيوم، بزيارة كلًا من هرم هوارة واللاهون، واستعرض أبرز مشاكلهما في محاولة لإيجاد الحلول الجذرية، وتطوير منظومة العمل بهما، حيث اطلع على مشكلة المياه الجوفية، في هرم هواره، بسبب ترعة بحر صالح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل