المحتوى الرئيسى

غدا.. افتتاح بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي السابع 'لكتاب الفنان'

04/23 12:42

يفتتح في الخامسة مساء غد الأحد بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي السابع لكتاب الفنان، ويضم إبداعات 56 فنانا من 12 دولة، لمدة شهر، على أن يبقى معظمها كإهداء للمكتبة.

ويشارك في المعرض دار نشر (لاديان فرانسيز) ومقرها نيس بفرنسا، وهي دار نشر متخصصة في نوعية "كتاب الفنان"، ويرجع الفضل في ذلك إلى مديرها جون بول أوريليا، وإسهاماته في البينالي، ومداومته على المشاركة منذ عام 2010، وإهدائه الإصدارات القيمة لدار النشر المشار إليها إلى مكتبة الإسكندرية.

وتأتي هذه المشاركة بعدد ثلاثين كتابا؛ عشرة كتب فنية أصلية، و ثمانية كتب من مجموعة "الأسطورة الذهبية"، وسبعة كتب من مجموعة "متحف الجيب"، وخمسة كتب من مجموعة "رقاقة من السيراميك". 

وهناك قسم آخر من البينالي بعنوان "بلا قيد"، مقدم من 11 طالبا من طلبة الدراسات العليا بقسم الفنون، كلية الفنون والعلوم، جامعة ستوني بروك، نيو يورك، وتمت هذه المشاركة بالتعاون مع الفنانة نوبوهو ناجازاوا ؛ أستاذة الفن في هذه الجامعة، ولها كذلك مشاركة خاصة في هذه الدورة؛ وهي المرة الثانية لها في البينالي؛ حيث شاركت في الدورة الأولى عام 2002. 

وستقدم الفنانة ناجازاوا أيضا ندوتين؛ الأولى يوم الافتتاح بمقر المكتبة، الساعة الثانية ظهرا؛ والأخرى بقاعة نجيب محفوظ بمؤسسة الأهرام بالقاهرة، يوم الخميس، 29 إبريل، الساعة السابعة مساء.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل