المحتوى الرئيسى

موقع ويللا: الجامعات الغربية معاقل معادية لإسرائيل

04/23 11:33

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الجامعات الغربية أضحت معاقل لمعاداة إسرائيل، في حين نقلت عن الرئيسة الجديدة لاتحادات الطلبة في بريطانيا ماليا بوعطية قولها إنها لا تعادي السامية.

ونقلت الصحيفة عن بوعطية قولها إن الاحتجاج غير العنيف ضد إسرائيل لا يكفي لإنهاء الاحتلال، ورفضت إدانة تنظيم الدولة الإسلامية، في حين وصفت الصحيفة جامعة بيرمينغهام البريطانية التي تدرس فيها بوعطية بأنها معقل للصهاينة.

وأضافت أن بوعطية (28 عاما) من أصول جزائرية، وتفوقت على الرئيسة الحالية لاتحاد الطلبة في بريطانيا ميغان دان بأغلبية 372 صوتا مقابل 328 صوتا.

وأشارت إلى أن بوعطية تصدرت عناوين الأخبار قبل سنتين، حين امتنعت عن إدانة تنظيم الدولة، بزعم أن مثل هذه الإدانة كفيلة بشن حرب على الوجود الإسلامي في بريطانيا، واتساع رقعة الإسلاموفوبيا.

وبحسب الصحيفة، فقد أعلنت بوعطية الأسبوع الماضي أنها ليست معادية للسامية عقب قيام 57 شخصية يهودية في بريطانيا بالإعراب عن قلقهم من آرائها، وقالا إنها تمثل الطلاب من كل القوميات والأعراق بإيجابية وانفتاح.

وقبل انتخاب بوعطية، وخلال اجتماع لاتحاد الطلاب البريطانيين في مدينة برايتون، ناقش المجتمعون مدى الحاجة إلى إحياء يوم المحرقة اليهودية، حيث عبر عدد من المتحدثين عن عدم وجود سبب يلزم إحياء مثل هذه المناسبة، لأن اتحاد الطلاب يتجاهل حوادث قتل لشعوب أخرى، وفق المصدر ذاته.

من جهته، ذكر موقع ويللا الإخباري الإسرائيلي أن وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة وعضوة الكنيست الحالية من المعسكر الصهيوني المعارض تسيبي ليفني شاركت في اجتماع شهدته كلية القانون في جامعة هارفارد الأميركية الأسبوع الماضي، وتخلله توجيه طالب أسئلة إليها ووصفها الموقع بأنها معادية للسامية.

وقال المصدر ذاته إن ليفني تحدثت أمام 150 طالبا وشخصية عامة، ثم تلقت أسئلة منهم، حتى هاجمها أحد الطلاب، ووجه إليها سؤالا معاديا للسامية، قائلا "كيف يمكن أن تكوني لهذا الحد كريهة الرائحة؟"

وأضاف "في حين لم يعرف هوية الطالب السائل، لكن صحيفة الأوبزرفر البريطانية قالت إنه رئيس اتحاد طلابي في الجامعة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل