المحتوى الرئيسى

أكثر من 600 كاتب، و20 رساما، و1260 عارضا من 63 دولة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

04/23 05:26

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، استضافة أكثر من 600 كاتب، و20 رساما، و1260 عارضا من 63 دولة في الدورة الـ26 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، المقام برعاية كريمة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 27أبريل إلى 3 مايو المقبل.

وسجل المعرض، زيادة بنسبة 10% عن العام الماضي في عدد إجمالي المساحات المحجوزة لهذا العام، حيث بلغت 31 ألف و962 مترا مربعا، بما يؤكد دور المعرض، كأحد أبرز الفعاليات الثقافية المتخصصة.

وفي كلمة الدكتور علي بن تميم عضو مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، قال إن "ما يميزنا اليوم، أنّ فعالياتنا الثقافية تقوم على العناية بالتنوع دون إهمال النوعية في صناعة المشهد الثقافي السياحي العربي والمحلي تأليفاً وترجمة ونشراً وترويجاً"، مضيفاً أن الدورة تأتي هذا العام حافلة -كالعادة- بالأنشطة والفعاليات، ما يعكس جزء كبير منها المشاغل والهموم الثقافية والفكرية لمنطقتنا وللعالم أجمع.

من جانبه قال السفير الإيطالي لدى دولة الإمارات ليبوريو ستيللينو، إن في الوقت الذي نحتفي به بمشاركتنا كضيف شرف في معرض أبوظبي الدولي للكتاب تشهد مدينة البندقية المدينة، التي لطالما كانت جسرا يربط بين العالم العربي، وأوروبا فعاليات معرض ألدو مانوزيو، الذي اخترع الكتاب الحديث وصناعة النشر في القرن الـ15.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل