المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. يوفنتوس بخطط للإبقاء على موراتا.. وبيليه كان قريبا من الريال

04/23 18:57

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

أكد فيسنتي ديل بوسكي أن لاروخا  سيكون على المستوى في بطولة أوروبا التي تنطلق الصيف بفرنسا.

وشدد ديل بوسكي على أنه باستثناء "المشاهد المعقدة" في الماضي، فإن الأجواء بين لاعبي لاروخا  جيدة.  

وبسؤاله عن كلمات سيرجيو راموس لجيرارد بيكيه أكد  ضرورة "التوقف عن حركات الصغار"، مضيفا "لا أعلق على شيء حول آراء الآخرين".

وقبل حصوله على جائزة تقديرا لاهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة، أبرز ديل بوسكي للصحفيين أهمية اللحظة الجيدة التي يمر بها مهاجمون مثل فرناندو توريس قبل بطولة أوروبا.

وقال "كلما كان عدد الأفضل أكبر، فبالتأكيد في النهاية سنترك أحدا كان يستحق التواجد" في قائمة لاروخا  التي ستخوض بطولة اليورو.

وأشار أيضا إلى احتدام الصراع في الليجا في الرمق الأخير من المسابقة مؤكدا أن المنافسة في القمة والمؤخرة أمر "رائع"، بالاضافة إلى وجود أربع فرق إسبانية في نصف نهائي دوري الأبطال ودوري أوروبا وهو ما اعتبره دليلا على قوة الكرة في بلاده.

دافع زين الدين زيدان، عن مهاجمه  خاميس رودريجز على الرغم من إجلاسه على الدكة في أغلب المباريات الهامة بالمنعطف الأخير من الموسم.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي: "لا أرى خاميس بهذا السوء ولا أتفق مع من يقول بأنه ليس لاعبا هاما.. معي 23 لاعبا ويجب علي اتخاذ القرار قبل كل مباراة ووضع 11 منهم في التشكيل. خاميس لاعب هام بالنسبة للفريق. إنه يرغب في اللعب بصورة أكثر مثل البقية".

ومن المنتظر أن يشارك خاميس اليوم  أساسيا في مواجهة رايو فايكانو ، حيث أشار زيدان إلى أن لاعبيه سيفكرون في الليجا فقط، وليس ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال يوم الثلاثاء أمام مانشستر سيتي.

وصرح زيدان: "إنها مباراة معقدة للغاية على ملعب صغير أمام فريق يعرف كيف يلعب ويضغط على الخصم. نعرف كيف تجري الأمور على هذا الملعب. ستكون مباراة صعبة من بدايتها لنهايتها".

وعلى الرغم من صعوبة المباريات المتبقية للريال مقارنة ببرشلونة وأتلتيكو مدريد صاحبي المركز الأول والثاني في الليجا بفارق نقطة عن الريال ، قال زيدان إن لاعبيه "يعرفون ما الذي يجب عليهم فعله وهو محاولة الفوز بكل المباريات المتبقية".

وبخصوص مطالبة قائد الفريق، سرخيو راموس باستمرار زيدان في منصبه مهما كانت النتيجة بنهاية الموسم قال "أشكره لأنني لعبت معه. علاقتنا كانت جيدة كلاعبين والآن كمدرب ولاعب".

وأضاف زيدان: "إنه قائد فريقنا ويعرف النادي جيدا مثلي ويدرك ضرورة أن أقدم أفضل ما لدي لكي يلعب الفريق جيدا ويفوز بالمباريات. هذا هو الأمر الوحيد الهام بهذا النادي".

قال  دييجو سيميوني امس ، إنه لا يمكنه الحديث عن نجاح "الروخيبلانكوس" هذا الموسم، مشيرا إلى انه يمكن الاكتفاء بالقول إن الفريق "أفضل من الموسم الماضي".

وتمكن أتلتيكو حتى الآن من تجاوز عدد النقاط التي أحرزها في الليجا الموسم الماضي، حيث ارتفع رصيده قبل 4 جولات على نهاية الليجا إلى 79 نقطة مقابل 78 في إجمالي موسم 2014-2015، كما أنه تأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة لمواجهة بايرن ميونيخ، بعدما ودع نسخة العام الماضي من ربع النهائي.

وقال سيميوني في مؤتمر صحافي عشية مواجهة مالاجا في الجولة 35: "هل يمكن أن نقول إننا حققنا موسما ناجحا؟ لا. بل يمكننا أن نقول إن هذا الموسم أفضل من الموسم الماضي، لأن الأرقام دائما ما تتحكم في الآراء بشأن موسم كل فريق، ولكن مازال امامنا الكثير من المباريات لنلعبها".

تابع: "الحديث عما قد يحدث لن يجدي نفعا، لأننا لا ندرك أين سننهي الموسم، لذا أرى أن الموسم أفضل من سابقه بلا شك".

عن مباراة مالاجا، قال: "سنلعب مباراة مهمة مع اقتراب نهائي موسم جيد للغاية"، مشيرا إلى أن مدرب الفريق الأندلسي خابي جراسيا "خطط دائما بشكل جيد للغاية لمبارياته" أمام أتلتيكو، واصفا إياه بالمدرب الجيد للغاية.

أضاف أنه يتوقع أن يلعب مالاجا بحماس مثلما تواجها قبل عامين في الجولة قبل الأخيرة من البطولة.

من ناحية أخرى، تلقى سيميوني سؤالا عن تصريحات أدلى بها سرخيو راموس مدافع ريال مدريد لإذاعة (Cadena Cope) وقال فيها إنه معجب بالمدرب الأرجنتيني وأسلوب قيادته لأتلتيكو، ولكن لا يجب عليه أن يلعب دور الضحية.

في هذا الصدد أجاب: "هذا ليس رأيي بل رأي راموس الذي أكن له إعجابا واحترمه وأعتقد بالتأكيد أن غالبية المدربين يتمنون وجوده في فريقهم".  

أكد زين الدين زيدان أن كريستيانو رونالدو سيغيب عن مباراة رايو فايكانو اليوم  لمعاناته من حمل عضلي زائد، معربا عن أمله في أن يكون مستعدا لذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل أمام مانشستر سيتي.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي عشية مواجهة رايو فايكانو في الجولة الـ35 من الليجا "لن يشارك (كريستيانو) لأننا أجرينا أشعة له  ورنين مغناطيسي  لا يعاني من شيء خطير ولكنه تعرض لحمل عضلي ولن يتمكن من اللعب. سوف نتابع تطور حالته، المشكلة أنه يريد أن يلعب دائما، سيغيب عن لقاء غدا وسنرى ما سيحدث قبل مباراة الثلاثاء".

وأضاف "يرغب في اللعب ولكنه يدرك انه لا يستطيع أن يشارك غدا، فقد عانى من آلام في آخر مباراة وتفكيرنا يركز على مباراة الثلاثاء. لا أعتقد انه كان سيلعب غدا لو كانت مباراة نهائية، لم أكن سأدفع به. ستكون مخاطرة كبيرة".

واستبعد زيدان أن يكون الحمل العضلي الزائد لدى كريستيانو ناجما عن الإرهاق قائلا "لأ أعتقد انه مرهق. في الحقيقة أراه جيدا. ويخوض جميع المباريات بشكل رائع".

وتابع "من الجيد للغاية لأي مدرب أن يكون لديه لاعب يرغب دائما في اللعب والتواجد مع زملائه. أفكر في الجانب الإيجابي الذي دائما ما يضفيه كريستيانو على الفريق وليس في شيء آخر".

واعترف زيدان أن كريستيانو "لا يمس" وأنه "يستحق هذا" لأنه "أثبت استحقاقه هذا بالأرقام".

وقال "ما علينا فعله هو الحديث دائما مع اللاعبين، والتفكير في انه أحيانا اللاعب يحتاج لراحة. اللاعب دائما ما يريد اللعب كل المباريات وكريستيانو ليس مختلفا. أقدر وأحترم انه يريد اللعب دائما".

ولم يشارك كريستيانو، الذي ينافس على جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية، في مران فريقه صباح الجمعة، حيث خضع لكشف بآشعة الرنين المغناطيسي للوقوف على مدى إصابته، التي كان قد تعرض لها في الثواني الأخيرة من لقاء الملكي أمام فياريال الأربعاء الماضي ليخرج على إثرها من الملعب متوجها إلى غرف خلع الملابس متألما.

وبهذا ستكون هذه أول مباراة بالليجا هذا الموسم يغيب عنها "السي آر 7".

أكد الأسطورة البرازيلية، بيليه، أنه كان قريباً من التوقيع لريال مدريد عندما كان يمارس كرة القدم، وهو الذي يعتبر الأفضل في التاريخ صحبة الأسطورة الأخرى، دييجو أرماندو مارادونا.

بيليه لم يلعب طوال مسيرته في أي نادٍ أوروبي، بقي طوال مسيرته في الأميركتين، وتألق صحبة سانتوس لسنوات طويلة، كما حقق كأس العالم ثلاث مرات مع منتخب السيلساو  وخلال تواجده في نيويورك للمشاركة في الترويج لفيلم "بيليه ولادة أسطورة"، أكد أنه كان قريباً من اللعب في أوروبا.

وقال بيليه في هذا الصدد: "في الكثير من الأحيان كنت قريباً من التوقيع لصالح نادي ريال مدريد ومرة واحدة كنت سأوقع مع نادي نابولي " ولم يكن هذان الناديان فقط المهتمين بالتعاقد معه، حيث حاول يوفنتوس ومانشستر يونايتد أيضاً ضمه، لكن الجميع فشل في جذبه وإخراجه من القارة اللاتينية.

وتابع بيليه حديثه قائلاً: "ليس أمراً مؤسفاً دون شك، فقد كنت في سانتوس وكان الفريق يومها قوياً للغاية". وتحدث بعدها عن وضع كرة القدم في الفترة الحالية: "الآن هناك ميسي ورونالدو في القمة، أخبروني عن 3 أو 4 أسماء غيرهما. لا يوجد، نريد لاعبين قادرين على تحدي هذين الاسمين، في الوقت الحالي لا يوجد".

قال مدرب برشلونة، لويس إنريكي، امس  إنه يأمل في أن فوز الفريق الساحق 0-8 على ديبورتيبو لاكورونيا في الريازور، يعطيه الحماس اللازم لتحقيق الفوز في المباريات الأربعة المتبقية من عمر الليجا ليحافظ على لقبها.

وصرح إنريكي في مؤتمر صحفي عشية مواجهة سبورتنج خيخون بالجولة الـ35 من الليجا: "مباراة الـ0-8 كانت متكاملة، تعزز من وضعنا الحالي، الذي تعقد بسبب النتائج الأخيرة. هذا الفوز الساحق جاء في الوقت المناسب لنا، وآمل أن نؤكد حالتنا الجيدة خلال المباريات الأربع المتبقية".

وعن المنافس، قال: "خيخون يقدم موسمًا جيدا ولديه آمال في البقاء بالليجا، رغم كل المشكلات التي يواجهها وعدم تمكنه من إبرام صفقات.. قاموا بهذا عبر الكثير من العمل والنظام الدفاعي.. إنه فريق يعكس روح المدينة التي ينتمي إليها إنريكي".

وأضاف: "سنركز على الفوز أمام سبورتنج، على الرغم من حزني الكبير حال تحقيق ذلك".

وأشار إلى أن نجم الفريق، ليونيل ميسي، سيخوض المباراة دون مشكلات، بعد المشكلات في الكاحل التي عانى منها في المباراة الاخيرة في الريازور، فيما أكد أنه يرى نيمار بحالة جيدة وثقة كبيرة، وأشار إلى أنه أخيرا سيشارك فقط في أولمبياد ريو وليس في كوبا أمريكا.

كما امتدح المدرب مهاجم الفريق لويس سواريز، قائلا: "من الرائع ما قام به في المباراة الأخيرة (سجل 4 أهداف وصنع 3)، ولكن الفريق كله يستحق الاشادة على هذا الفوز"، مشيرًا إلى أنه لا ينبغي توجيه الثناء لفرد واحد أو الانتقادات لشخص بعينه حال الفوز أو الخسارة.

وامتدح أيضا مدافع الفريق مارك بارترا، الذي عاد ليشارك أساسيًا بعد مدة طويلة أمام الديبور، وسجل هدفًا، قائلا: "قام بعمل كبير في الظل، لعب جيدا بشكل خاص، رغم أن وضعه لم يكن جيدا في الفترة الماضية".

وعاد إنريكي ليؤكد مجددا عن أسفه لخسارة الفريق في المباراة قبل الأخيرة على الكامب نو 1-2 أمام فالنسيا، رغم الفرص الكثيرة التي صنعها للتسجيل، والتي كانت أكثر من تلك التي حققها البرسا أمام الديبور.

وأكد المدرب مجددا أن المفاجآت واردة أمام الفرق التي لا تلعب لأي هدف، كما سبق وكرر في الموسم الماضي، "قد تتكرر هذا العام أيضا، لكني آمل ألا تنالنا هذه المفاجآت".

وأخيرا أعرب المدرب عن اعجابه بالنموذج المصغر لملعب كامب نو الجديد، الذي كشفت عنه إدارة البرسا  اول أمس.

وقال: "يبدو لي رائعا، انها فكرة صائبة، سننتظر العديد من السنوات لكنه سيكون رائعا في النهاية"، مكررا ما قاله رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو بأن "المشروع الرياضي للنادي لن يتأثر" بهذه الاستثمارات المليونية، حيث سيتكلف المشروع مئات الملايين من اليوروهات وينتظر أن يتم الانتهاء من تنفيذه خلال موسم 2021-22.

أصبح لويس سواريز، هو سادس لاعب في تاريخ برشلونة يصل إلى الهدف رقم 30 في الليجا.

سواريز بأربعة أهداف في مرمى ديبورتيفو لاكورونيا الأربعاء الماضي، وصل إلى هدفه رقم 30 في منافسات الدوري وأصبح ثاني هدافي الليجا خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي يملك 31 هدفًا.

ويطمح سواريز في موسمه الثاني مع برشلونة أن يكون هداف الدوري الإسباني للمرة الأولى بعد أن حصد لقب هداف الدوري الإنجليزي عندما كان مهاجمًا في صفوف ليفربول الإنجليزي.

ويملك سواريز مع برشلونة هذا الموسم 49 هدفًا، ويستعد للوصول إلى الهدف رقم 50، في مختلف المسابقات في حال سجل هدفًا في المباراة المقبلة غدا السبت أمام سبورتينج خيخون.

ويملك برشلونة تاريخًا جيدًا مع أصحاب الأهداف الثلاثين أو أكثر في الليجا فمع سواريز أصبح 6 من لاعبي برشلونة وصلوا إلى هذا الرقم في موسم واحد.

وهم ماريانو مارتين الإسباني، و رونالدو وروماريو، و صامويل إيتو، و ليونيل ميسي في خمس مواسم وهذا الموسم لويس سواريز

يعتزم نادي برشلونة تسليم إنريكي كاسترو جونزاليس الشهير بـ”كيني الساحر” الدرع الذهبي للبرسا تقديرا لمشواره كلاعب ولإخلاصه للفريق ولصلته الدائمة بجمهوره.

وأعلن برشلونة أن فعاليات التكريم ستقام قبل بدء المواجهة المرتقبة في ملعبه “كامب نو” أمام سبورتنج خيخون اليوم ، ضمن الجولة الـ35 من الدوري الإسباني.

وقبل إنطلاق اللقاء، سيسلم رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو الدرع لـ”كيني الساحر” الذي بدوره سيقوم بتحية المشجعين.

وكان “كيني” البالغ من العمر 66 عاما مهاجما أسطوريا لفريق سبورتنج، وفي بداية الثمانينيات وقع لبرشلونة، حيث ظل أربعة أعوام، ليحقق معه العديد من الانجازات، بينها إحراز الهدف رقم 3 آلاف للبرسا في تاريخه.

يذكر أن إحدى المحطات المؤلمة لجونزاليس في برشلونة، كانت بعيدة عن الملاعب، عندما تعرض منذ 35 عاما للاختطاف.

وفي أول مارس عام 1981 أحرز كيني هدفين من ضمن ستة اكتسح بها البرسا خصمه هيركوليس، ولكن بعد المباراة وأثناء خروجه تعرض له شخصان بمسدس ناري وأجبراه على الدخول بشاحنة في عملية اختطاف سريعة.

ولم ترد أي أخبار عن اللاعب حتى اليوم التالي، وبرر الخاطفون، الذين أعلنوا أنهم تابعون لجماعة تدعى (إيرا) أن السبب وراء عملهم هو أنه لا يمكن لفريق “انفصالي” الفوز بالليجا، في اشارة إلى انتماء البرسا لاقليم كتالونيا ، بل وطالبوا بالحصول على 350 مليون بيزيتا للافراج عن اللاعب.

وانتهت العملية في 25 مارس حيث حدد الخاطفون فدية بقيمة 100 مليون بيزيتا لاطلاق سراح اللاعب وحددوا حسابا في جنيف يتم تحويل المبلغ عليه، إلا أنه تم اكتشاف هوية صاحب الحساب والتعرف من خلاله على مكان احتجاز اللاعب في مدينة ساراجوسا.

ولقي اللاعب دعما كبيرا عقب اطلاق سراحه وقرر سحب التهم الموجهة لخاطفيه، بعكس برشلونة الذي طلب تعويضا بقيمة 35 مليون بيزيتا عن الأضرار

عاد فريق هامبورج إلى طريق الانتصارات بالدوري الألماني (بوندسليجا) بتغلبه على ضيفه فيردر بريمن 2 / 1 امس  في افتتاحية مباريات المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري.

وأنهى هامبورج الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين سجلهما بيير ميشيل لاسوجا

وفي الشوط الثاني، كان بمقدور فيردر بريمن تقليص الفارق في الدقيقة 57 لكن كلاوديو بيتزارو أهدر ضربة جزاء قبل أن يسجل أنتوني إيجا هدف حفظ ماء الوجه لبريمن في الدقيقة 65.

ورفع هامبورج رصيده إلى 37 نقطة بفارق الأهداف أمام كولون محققا فوزه الأول في آخر ثلاث مباريات والعاشر له هذا الموسم مقابل الهزيمة في 14 مباراة والتعادل في سبع.

وتوقف رصيد فيردر بريمن عند 31 نقطة في المركز السادس (الثالث من القاع) ليواصل سقوطه في الدوري بعدما تلقى ثالث هزيمة له في آخر أربع مباريات، وهي الهزيمة السادسة عشر له هذا الموسم مقابل الفوز في ثمان مباريات والتعادل في سبع.

دعا مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (ايفاب) روابط بطولات الدوري والاتحادات لحضور أول ورشة عمل، لشرح تقنية مساعدة الحكام عبر الفيديو، التي تقام الشهر المقبل.

وذكر الاتحاد الدولي (فيفا) امس ، أن ورشة العمل التي تقام في الفترة من 18 إلى 20 مايو المقبل بأمستردام، تأتي بعد قرار الشهر الماضي لإختبار تقنية مساعدة الحكام عبر الفيديو خلال مباريات موسم 2017 - 2018 على أقصى تقدير.

و أجرى الاتحاد الهولندي تجربة على تقنية مساعدة الحكام بالفيديو منذ عام 2013/ ولكن ليس في مباريات رسمية.

تتيح ورشة العمل للمسؤولين فرصة التعرف بصورة أكبر على هذه التجربة والتكنولوجيا المستخدمة فيها.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا هذا الأسبوع/ إنه يريد مشاهدة حكام الفيديو في مونديال 2018 الذي سيقام بروسيا.

وبعد ورشة العمل، ستتمكن الروابط والاتحادات، المهتمة بتطبيق هذه التكنولوجيا، من اتخاذ قرارها بالمشاركة في التجربة التي ستستمر لعامين.

ذكر الفيفا أنه سيتم دعوتهم للمشاركة في ورشة عمل ثانية للحصول على معلومات إضافية ولمشاهدة شرح "حي" على التجربة.

أعلن لوران بلان، عودة لاعب وسط الفريق ماركو فيراتي بعد غياب دام لأكثر من شهرين عن الفريق.

وأكد بلان في تصريحات أن فيراتي سيكون متواجدا في قائمة الفريق التي ستلعب غداً السبت نهائي كأس الدوري الفرنسي أمام ليل.

ولم يلعب الدولي الإيطالي مع فريقه منذ شهر فبراير الماضي حيث يعاني من إصابة على مستوى الفخذ مع بعض الالتهاب في العظام.

وكان هناك تخوف كبير من غياب فيراتي عن المنتخب الإيطالي في كأس أمم أوروبا 2016 في فرنسا الصيف المقبل.

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي "الفيفا" امس  عن بدء استعداد الاتحاد لتشكيل لجنة للإشراف على الرعاية الاجتماعية للعمال في مواقع بناء ملاعب كأس العالم 2022.

وقال إنفانتينو في تصريحات أدلى بها فى ختام زيارة لقطر استغرقت يومين:" خلال الأسابيع الأخيرة، كنت أتابع عن قرب المناقشات حول الفيفا وحقوق الإنسان، وبالتحديد حول كأس العالم 2022 في قطر".

وواجهت قطر، التي تستضيف كأس العالم 2022، بعض الانتقادات من قبل منظمات حقوق الإنسان حول ظروف العمل في مواقع الإنشاءات.

وأضاف: "رأيت التدابير التي اتخذتها اللجنة العليا القطرية وواثق من أننا نسير على الطريق الصحيح".

ومن المقرر أن تضم لجنة الإشراف على الرعاية الاجتماعية من أعضاء مستقلين لرصد وضمان ظروف عمل لائقة للعمال في ملاعب كأس العالم.

وقال إنفانتينو: "إستضافة كأس العالم فرصة لوضع معيار عادل على أسس مستديمة لكل العاملين بقطر".

والتقى إنفانتينو بعدد من المسؤولين القطريين من بينهم الأمير  تميم آل ثان، لمناقشة التحضيرات لكأس العالم، وزار موقع بناء ملعب خليفة الدولي ومرافق الإقامة في المدينة العمالية.

وأبدى إنفانتينو رضاه عن رد قطر على القضايا التي أثارتها منظمة العفو الدولية وغيرها، وقال "سعيد بالرد الإيجابي والدعم الذي قدمته السلطات القطرية لهذه المبادرة".

أشاد لويس فان جال بنفسه لامتلاكه "الشجاعة" لمنح الفرصة للمهاجم الشاب ماركوس راشفورد للمشاركة مع الفريق الأول.

وسجل راشفورد (18 عاما) سبعة أهداف في 13 مباراة منذ تألقه وتسجيله هدفين في أولى مبارياته أمام ميتيلاند في الدوري الأوروبي في فبراير الماضي.

وواصل راشفورد تألقه بهدفين أمام أرسنال وتسجيل هدف الفوز في قمة مانشستر أمام سيتي في مارس الماضي.

وهناك حديث عن أن راشفورد قد ينضم لتشكيلة إنجلترا في بطولة أوروبا 2016 لكن مدربه قال إنه لا يزال أمامه الكثير ليتطور. وقال فان جال للصحفيين "يمكنه تعلم الكثير. دائما تحتاج للشجاعة لتضم لاعبين شبان للفريق وأيضا للتشكيلة الأساسية بالطبع. فأكاديمية النادي وكل مدربيها يثقون في لاعبيهم."وأضاف "أنا جزء صغير من هذا الأمر. لكن هذا الجزء مهم جدا لأن المرء يحتاج إلى الشجاعة لفعل ذلك."

واضطر فان جال للاعتماد على راشفورد بسبب معاناة الفريق من إصابات عديدة في منتصف الموسم قبل أن يعود مجموعة من اللاعبين.

وقال المدرب الهولندي إن فريقه لا يعاني من إصابات جديدة قبل مواجهة إيفرتون في قبل نهائي كأس انجلترا  اليوم  بينما يغيب ثلاثة لاعبين لإصابتهم منذ فترة طويلة.

وأضاف "التشكيلة تقريبا جاهزة بالكامل. فقط يغيب (لوك) شو و(باستيان) شفاينشتايجر عن المباراة وربما (عدنان) يانوزاي لأنه لم يشارك بعد مع الفريق الثاني. لكننا نملك تشكيلة جاهزة ومتكاملة."

وأجرى فان جال تعديلات على التشكيلة في معظم فترات الموسم بسبب الإصابات لكنه يعاني من أزمة مختلفة قبل مواجهة إيفرتون.

وقال المدرب الهولندي "كل لاعب يريد المشاركة في قبل النهائي. ويجب أن اختار 18 لاعبا ولدي حاليا 24 لاعبا جاهزا لذلك سيشعر ستة لاعبين بالإحباط وهذا أمر ليس بجيد بالنسبة للمدرب."

قال مانويلي بيليجريني إن أفضل سبيل للاستعداد لذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل أمام ريال مدريد يتمثل في الفوز على ستوك سيتي اليوم  في الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال بيليجريني في مؤتمر صحفي قبل مباراة اليوم  "وجودنا في نصف نهائي دوري الأبطال يعد شيئا هاما بالنسبة لنا ولكن هذا لا يعني أننا لا نهتم بضرورة تقديم أداء جيد في الدوري".

وأضاف المدرب التشيلي "أفضل طريقة للاستعداد لمباراة يوم الثلاثاء ستكون عبر الفوز على ستوك. تسجيل الأهداف والحفاظ على نظافة مرمانا سيساعدنا كثيرا في التحضير لهذه المواجهة".

وتابع بيليجريني "إذا ما كنت ترغب في أن تصبح فريقا كبيرا فعليك أن تلعب دور البطولة في كل المسابقات. نصف نهائي (دوري الأبطال) هام للغاية ولكن عليك أن تحصل على أعلى مركز ممكن (في الدوري). نحتاج للنقاط الثلاث (أمام ستوك). لمواصلة الكفاح من أجل الحصول على المركز الثالث".

ويستقبل مان سيتي يوم الثلاثاء ريال مدريد على ملعب الاتحاد، بعد استضافة ستوك اليوم السبت في البريمييرليج.

ويستعيد بيليجريني لهذه المباراة الهامة، صانع الألعاب ديفيد سيلفا والظهيرين بكاري سانيا وجايل كليشي، بعد غيابهما في المباراة الماضية أمام نيوكاسل والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

ويعد  سمير نصري هو الغائب الوحيد حيث يعاني من إصابة عضلية، وبخصوص هذا الأمر قال بيليجريني "سمير ليس في كامل جاهزيته. آمل في استعادته خلال المباراة المقبلة"، أمام ساوثهامبتون لأنه غير مسجل في قائمة السيتيزنز لدوري الأبطال.

استقر مسئولو نادي تشيلسي ، على الصفقة الأولى التي سيتم إبرامها في فترة الانتقالات الصيفية التي ستشهد أيضاً بداية إسناد المسؤولية للمدرب أنتونيو كونتي.

 إدارة البلوز تسعى بجدية للتعاقد مع جون ستونز مدافع إيفرتون، أن مسؤولي "البلوز" لم يفقدوا الثقة في قدرات اللاعب الشاب رغم تراجع ترتيب إيفرتون للمركز 11 بجدول الدوري الموسم الجاري، وتحميله مسؤولية عدة أخطاء دفاعية تسببت في اهتزاز شباك "التوفيز".

 تشيلسي كان على وشك التعاقد مع جون ستونز (21 عامًا) صيف العام الماضي، إلا أن إدارة إيفرتون رفضت عرضاً قيمته 37 مليون جنيه إسترليني، لتمسك روبرتو مارتينيز باستمرار اللاعب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل