المحتوى الرئيسى

صحف السبت تبرز أسعار لحوم رمضان.. وخطة ''6×6'' لاسترداد عرش السياحة المصرية

04/23 08:30

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت بعدد من الموضوعات على رأسها تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي عهد أبوظبي تجمع محمد بن زايد، ودعم الإمارات لمصر بـ 4 مليارات دولار لدعم الاستثمار والاحتياطي النقدي لمصر، وإسماعيل يستعرض المشروعات الجاهزة للافتتاح في أعياد سيناء، ومدبولي يعلن تفاصيل أضخم مشروع للإسكان الاجتماعي، والرئيس يشهد الاحتفال بعيد القضاء اليوم، وقبل رمضان .. 50 جنيهًا لكيلو اللحوم السودانية بالمجمعات، تصنيع مشترك مع السودان.. مقابل السلع التموينية، واليوم .. الحكم على مرسي و10 أخرين في التخابر مع قطر، ومحطات كهرباء جديدة لتوطين 5 ملايين نسمة في أرض الفيروز، وبالضربة القاضية .. السياحة تهزم الإرهاب .. وترقبوا شبكة إلكترونية تقدم مصر في أبهى صورة بـ 14 لغة.

- السيسي وولي عهد أبوظبي يتفقدان تجمع محمد بن زايد

- 4 مليارات دولار من الإمارات لدعم الاستثمار والاحتياطي النقدي لمصر

- بن زايد يشيد بجهود الحكومة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة

قررت دولة الإمارات العربية المتحدة، تقديم 4 مليارات دولار دعما لمصر، يخصص اثنان منها للاستثمار في عدد من المجالات التنموية، واثنان آخران وديعة في البنك المركزي لدعم الاحتياطي النقدي المصري، وذلك بناء على توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة في ختام زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية لمصر.

-السيسي يصطحب ولي عهد أبوظبي في جولة تفقدية ويودعه بالمطار

- تدشين مشروع تجمع الشيخ محمد بن زايد نهاية مايو

- 50 شركة مقاولات و50 ألف مهندس وعامل للإنجاز خلال عامين

- ولي عهد أبوظبي : المشروع يعزز التنمية العمرانية بين العاصمتين الحالية والجديدة

اصطحب الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة في جولة تفقدية لتجمع الشيخ محمد بن زايد الذي يربط بين القاهرة الجديدة كامتداد طبيعي للعاصمة الحالية وبين العاصمة الإدارية الجديدة وذلك بطول 12 كيلو مترا وعرض 6.5 كيلو متر.

- يقام على مساحة 20 ألف فدان ويستغرق تنفيذه عامين

- الرئيس وولي عهد أبوظبي يتفقدان مجمع محمد بن زايد

- المشروع يضم حيا للمال والأعمال ومدنا سكنية وطبية عالمية ومنطقة ترفيهية وخدمية وأرضا للمعارض وقرية ذكية

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح أمس باصطحاب الشيخ محمد بن زايد أل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية والمتحدة في جولة تفقدية لمجمع الشيخ محمد بن زايد الذي يربط بين القاهرة الجديدة كامتداد طبيعي للعاصمة الحالية وبين العاصمة الإدارية الجديدة وذلك بطول 12 كيلومترا وعرض 5ر6 كيلومتر وبمساحة إجمالية تصل إلى نحو 20 ألف فدان ويشمل المجمع العديد من الأنشطة والأعمال وحيا سكنيا ومدينة علمية ومدينة طبية عالمية وقرية ذكية وأرضا للمعارض ومنطقة ترفيهية وخدمية.

- الإمارات تخصص 4 مليارات دولار دعما لمصر

- السيسي وبن زايد يتفقدان مشروع تجمع الشيخ محمد بن زايد وولي عهد أبو ظبي : ندعم جهود مصر لتحقيق التنمية

ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن الشيخ محمد بن زايد أل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان رئيس دولة الإمارات أمر في ختام زيارته لمصر بتقديم مبلغ 4 مليارات دولار دعما لمصر ملياران منها توجه للاستثمار في عدد من المجالات التنموية في مصر وملياران وديعة في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطي النقدي المصري.

- الإمارات تدعم مصر ب 4 مليارات دولار

- بناء تجمع بن زايد خلال عامين .. وولي عهد أبو ظبي : مصر صمام أمان المنطقة

قال ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد أل نهيان أمس خلال لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي في جولة تفقدية لتجمع الشيخ محمد بن زايد الذي يربط بين القاهرة الجديدة كامتداد طبيعي للعاصمة الحالية والعاصمة الإدراية الجديدة، إن مصر تعد ركيزة للاستقرار وصمام أمان للمنطقة بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني ودورها الريادي في المنطقة .. متمنيا لمصر وشعبها كل التوفيق والتقدم لتحقيق التنمية الشاملة بما يلبي تطلعات الشعب.

إسماعيل يستعرض المشروعات الجاهزة للافتتاح في أعياد سيناء

ترأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء أمس الأول، اجتماعا لاستعراض الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية الجاهزة للافتتاح بمناسبة الاحتفال بذكري عيد تحرير سيناء. وأكد شريف إسماعيل، أن هذه المشروعات تمثل حلقة من حلقات التنمية المستدامة، التي التزمت الدولة بتحقيقها للمساهمة في رفع مستوى الخدمات، وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين في مختلف المجالات.

مدبولي يعلن تفاصيل أضخم مشروع للإسكان الاجتماعي

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تفاصيل أضخم مشروع لوحدات الإسكان الاجتماعي، في تاريخ مصر، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن اليوم هو أول أيام سحب كراسات الشروط، لحجز أكثر من نصف مليون وحدة سكنية بالمشروع، حيث يتم شراء كراسات شروط الحجز من مكاتب البريد في المدن والمراكز.

- بدء حجز نصف مليون شقة إسكان اجتماعي في جميع المحافظات اليوم

- كراسات الشروط في البريد والتقسيط على 20 سنة بنظام التمويل .. ودعم نقدي لا يرد

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تفاصيل أضخم طرح لوحدات الإسكان الاجتماعي في تاريخ مصر .. وأكد أن اليوم هو أول أيام سحب كراسات الشروط لحجز نصف مليون وحدة .. ولفت إلى إتاحة كراسات شروط الحجز في جميع مكاتب البريد، وأن التقسيط خلال 20 سنة بنظام التمويل العقاري.

وأشار إلى توفير الدولة دعما نقديا لا يرد ما بين 5 إلى 25 ألف جنيه مع اشتراط ألا يتجاوز سن المتقدم 50 سنة وألا يزيد دخل الأسرة على 42 ألف جنيه سنويا والأعزب 30 ألف جنيه ولا يجوز التصرف في الوحدة قبل 7 سنوات .. وقال الوزير - في تصريحات صحفية أمس - من المقرر فتح باب الحجز لنحو 100 ألف وحدة سكنية في مراحل التشطيب بالمحافظات والمدن الجديدة "3 غرف وصالة بمساحة 90 مترا مربعا تشطيبا كاملا في 24 محافظة وستخصص لها كراسة شروط منفصلة بمظروف خاص به رقم كودي مع فتح باب الحجز ل 400 ألف وحدة أخرى من المقرر الانتهاء من تنفيذها خلال عام في المحافظات والمدن الجديدة "3 غرف وصالة بمساحة 90 مترا" في 27 محافظة بنظام التمليك وتخصيص كراسة شروط لها بمظروف خاص.

الرئيس يشهد الاحتفال بعيد القضاء اليوم

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم احتفالية عيد القضاء المصري، التي تتزامن هذا العام مع اليوبيل الماسي لمحكمة النقض. وكان الرئيس قد أعاد الاحتفال بعيد القضاء العام الماضي، بعد أن توقف الاحتفال به بعد ثورة يناير.

قبل رمضان .. 50 جنيها لكيلو اللحوم السودانية بالمجمعات

بحث وزير التموين الدكتور خالد حنفي مع سعود البرير رئيس اتحاد الأعمال السوداني الشراكة مع القابضة للصناعات الغذائية في مجال مصنعات اللحوم وتوزيعها بأسواق البلدين ثم التصدير إلى الأسواق الخليجية والأوروبية.

بحث الجانبان إقامة مجزر بالخرطوم لتصنيع جلود وأحشاء الماشية وتصدير منتجات الشركات التابعة ومنها السكر والصلصة والخضراوات المجمدة والعصائر والمكرونات والسلع الغذائية الأخرى إلى السودان.

- 60 معرضا رمضانيا لتوفير السلع للمواطنين بتخفيضات 25 %

- الدكتور خالد حنفي : طرح السلع بالأسواق والمعارض والمجمعات الاستهلاكية منتصف شعبان

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية في إقامة 60 معرضا رمضانيا في جميع المحافظات لتوفير السلع الغذائية والياميش بتخفيضات تصل إلى 25%.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إنه يتم حاليا التجهيز للمعارض والتي سيبدأ بعضها في عرض السلع في منتصف شعبان وتضم كل محافظة ثلاثة أو أربعة معارض حسب الكثافة السكانية والمساحات المستغلة وتبلغ مساحة المعرض الواحد 500 متر لعرض جميع السلع الغذائية بأنواعها المختلفة حسب طبيعة كل محافظة.

في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء:

محطات كهرباء جديدة لتوطين 5 ملايين نسمة في أرض الفيروز

تفتتح وزارة الكهرباء خلال الاحتفال بأعياد سيناء سلسلة من مشروعات الكهرباء تتضمن الافتتاح الرسمي لمحطات توليد أكتوبر وشمال الجيزة وغرب أسيوط والسويس إلى جانب عدد من خطوط نقل الكهرباء ومحطات المحولات والموزعات ومحطات الطاقة الشمسية ومراكز خدمة المواطنين.

- بالضربة القاضية .. السياحة تهزم الإرهاب .. وترقبوا شبكة إلكترونية تقدم مصر في أبهى صورة ب 14 لغة

- يحيى راشد وزير السياحة على مائدة أخبار اليوم

- سر الخطة 6×6 لاستعادة الحركة السياحية خلال 6 شهور

- هدفنا عشرة ملايين سائح العام القادم و35 مليونا بعد 5 سنوات

- حملات ترويجية بشكل جديد وأجندة سياحية ثقافية فنية لكل مدينة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل