المحتوى الرئيسى

لاجئ سوري يحمل شعلة الأوليمبياد

04/22 15:34

يتجه السباح السوري إبراهيم الحسين، الذي بترت إحدى قدميه، إلى تحقيق حلم كبير، يوم الثلاثاء المقبل، عبر حمل شعلة الألعاب الأوليمبية في مخيم إيليوناس للاجئين في العاصمة اليونانية أثينا.

وأفصحت المفوضية العليا للصليب الأحمر التابعة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، عن بعض التفاصيل بشأن الرياضي المحظوظ، البالغ من العمر 27 عاما بحسب ما نقلت رويترز.

وأكد رئيس اللجنة الاوليمبية الدولية، الألماني، توماس باخ، أثناء زيارته للمخيم حيث يقيم 1500  لاجئ، يناير الماضي، أن أحد اللاجئين سيقوم بحمل الشعلة في هذا المخيم.

وتم إيقاد الشعلة، الخميس، في جبل الأولمب اليوناني، مهد الألعاب الأوليمبية القديمة، وستنقل الأربعاء الى البرازيل خلال احتفال يقام في أثينا قبل أن تصل إلى ملعب ماراكانا في 5 أغسطس، تاريخ افتتاح الألعاب الصيفية بعد أن تكون قد قطعت مسافة 20  ألف كلم.

وينحدر إبراهيم الحسين من مدينة دير الزور، وسبق له أن حصل على عدة ألقاب في سوريا، سواء في السباحة او الجودو.

وغادر الشاب المختص في مجال الكهرباء بلاده إلى تركيا بعد فقدانه أحد قدميه، ووصل الى اليونان قبل عامين عبر جزيرة ساموس بواسطة قارب مطاطي إسوة بأكثر من مليون لاجئ.

وأجريت عملية زرع قدم صناعية للشاب السوري، وبات يعمل حاليا في مقهى بأثينا ويستأجر فيها منزلا ويتابع تدريباته في كرة السلة والسباحة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل