المحتوى الرئيسى

أولاند وأردوغان وبوتين.. ضمن اﻷكثر تأثيرا في العالم

04/22 13:55

كل عام تكشف مجلة "تايم" اﻷمريكية عن تصنيفها الشهير لأكثر 100 شخص نفوذا في العالم، أولئك الذين كسروا اﻷضواء ، واﻷرقام القياسية، والصمت، والحدود”.

تحت هذه الكلمات نشرة صحيفة "لوبروجريه" الفرنسية تقريرا حول قائمة مجلة "تايم" لأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم والتي حل بها اثنين من الشخصيات الفرنسية.

وقالت الصحيفة إن قائمة المجلة تقسم هذه الشخصيات إلى فئات مختلفة. وفي فئة القادة سنجد فرنسيين كبار هما كريستين لاجارد، رئيسة صندوق النقد الدولي، ورئيس الجمهورية فرانسوا أولاند.

وإضافة إلى أولاند ولاجارد، حل بقائمة القادة العديد من رجال السياسة حول العالم ومن بينهم باراك أوباما والمرشحون لانتخابات الرئاسة الامريكية (دونالد ترامب، هيلاري كلينتون، تيد كروز وبيرني ساندرز)، ووزير الخارجية الأمريكية جون كيري، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شي جين بينغ رئيس الصين، ورجب طيب أردوغان الرئيس التركي.

وأشارت الصحيفة إلى أن لاجارد وأولاندا كان بالفعل ضمن التصنيف العالمي العام الماضي، برفقة ثلاثة فرنسيين آخرين : القتصادي طوما بيكيتي، ورئيس الجبهة الوطنية مارين لوبان والعالم ايمانويل شاربنتييه.

كما جاء ولى العهد السعودي، الأمير محمد بن نايفضمن أكثر الشخصيات المؤثرة في العالم فئة "العمالقة”، والتي شملت أيضا كل من مؤسس “فيس بوك” مارك مارك زوكربيرج وزوجته، ولاعب كرة السلة ستيفن كوري .

وجاء أولاند في القائمة رغم تراجع شعبيته بشكل كبير في فرنسا، ففي استطلاع للرأي أجري مارس الماضي أظهر أن نسبة التأييد للرئيس الفرنسي  وصلت 18 % فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل