المحتوى الرئيسى

طريق الشباك لا يعرف السن.. 7 مهاجمين يعيشون شبابًا كرويًا بعد الثلاثين

04/22 13:19

يفتقد بعض المهاجمين الكثير من المهارات الأساسية مع تقدمهم في العمر، مثل السرعة واللياقة البدنية وسرعة رد الفعل، وغيرها من المهارات الأخرى، إلا أن لاعبين آخرين يحتفظون بكامل مقوماتهم الفنية والبدنية، مهما تقدموا في السن، وإن فقدوا جزءًا منها يتمكنون من العثور على الحلول السريعة، لإيجاد أقصر الطرق إلى الشباك.

واستعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية أبرز المهاجمين الذين تقدم بهم العمر في العالم حاليًا، إلا أنهم لا يزالون في قمة عطائهم، وهم:

لا يزال النجم السويدي يحتفظ بكامل رونقه، حيث تمكن من تسجيل 41 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات برفقة باريس سان جيرمان، فعلى الرغم من بلوغ سنه الـ34، إلا أنه يبدو كما لو كان يعيش أفضل مواسمه الاحترافية على الإطلاق.

من الممكن اعتبار المهاجم الإسباني أفضل مثال للاعبين الذين يعيشون شبابهم الثاني في الملاعب، حيث تمكن لاعب أتليتك بلباو من حجز مكان له في قائمة المنتخب الإسباني، المتوجه للمشاركة في أمم أوروبا بفرنسا، هذا الصيف، على الرغم من بلوغه سن الـ35، إلا أن أهدافه الـ33 التي سجلها في جميع المسابقات هذا الموسم أقنعت مدرب لاروخا، فيسنتي ديل بوسكي، بضمه لصفوف المنتخب الوطني.

يعيش لاعب بنفيكا البرتغالي أفضل مواسمه على الإطلاق، بعدما تمكن من تسجيل 33 هدفا هذا الموسم على الرغم من بلوغ سنه 32 عاما، ومع ذلك ينافس اللاعب البرازيلي بقوة كل من كريسيتيانو رونالدو ولويس سواريز، للفوز بالحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا هذا الموسم.

بعد قضائه لسنوات طويلة في الكرة الإنجليزية والهولندية والتركية، يبدو أن ديرك كويت يرفض أن ينخفض مستواه، ولا يزال يقدم عطاءات كبيرة برفقة فينورد هذا الموسم، فعلى الرغم من عدم لعبه كمهاجم صحيح، إلا أنه أحرز هذا الموسم 22 هدفا، بعد بلوغه سن الـ35.

يبقى اللاعب الكاميروني واحدا من أفضل المهاجمين الذين مروا على الدوري الإسباني عبر تاريخه، فحقبته الذهبية مع برشلونة لم تنسه كيفية تسجيل الأهداف، حيث يتصدر قائمة هدافي فريقه التركي أنطالياسبور هذا الموسم بـ19 هدفا، على الرغم تخطيه حاجز الـ35 عاما.

على الرغم من الانتقادات الشديدة التي تعرض لها المهاجم الهولندي، من قبل مدرب مانشستر يونايتد لويس فان جال، حول أنه لم يعد يمتلك الفاعلية أمام المرمى، إلا أن فان بيرسي أثبت خطأ نظرية المدرب الهولندي من خلال تسجيله 16 هدفا في موسمه الأول مع فناربخشة التركي، وذلك بعد بلوغه 32 عاما.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل