المحتوى الرئيسى

"رابعة" في ماراثون أمريكي

04/22 08:55

خطفت ممرضة أمريكية الأضواء في العالم العربي بعد أن قررت ارتداء تي شيرت يحمل شارة اعتصام رابعة اثناء مشاركتها في ماراثون بوسطن -الذي ينظم سنوياً في أميركا منذ 120 عاماً.

وتروى ديردري ميريل، الممرضة الأمريكية المشاركة في الماراثون لـ "هفينتجون بوست" عربي تفاصيل واسباب ارتداءها لتيشرت اعتصام رابعة قائلة:" إنها نشأت في أسرة ربتها على أن البشر جميعاً هم "عيال الله" وهم متساوون، ولذلك فإن أمنيتها دائماً أن يجعلها الله قناة للسعادة تساعد في تسليط الضوء على الظلم الواقع على الناس في أي مكان، وتساهم في نشر السلام ولو على أضيق نطاق".

تضيف: سمعت لأول مرة عما حدث في رابعة من طبيب مصري يعمل معي في نفس المستشفى في بوسطن، اسمه (خالد. س)، وهو أحد الأشخاص الذين يتحلون بمبادئ رائعة وكان يقوم بتوعية المحيطين به حول ما يحدث في بلده.

وعن اسباب اخترا الماراثون لارتداء تيشيرت رابعة تقول ميريل: ماراثون بوسطن هو يوم للبهجة والاحتفال ليس لأهل بوسطن فقط، ولكن لأناس يحضرون من جميع أنحاء العالم. هذا اليوم فرصة يستغلها الناس لفعل الخير وجمع الأموال وزيادة الوعي ونشر الحب.

وتضيف "الدكتور خالد وأنا اعتقدنا أنه سيكون رائعاً أن أرتدي قميصاً يجلب الانتباه لمجزرة رابعة وللقمع والعنف الحادث في مصر خلال مشاركتي في ماراثون هذا العام وسيتيح لنا ذلك الحوار مع الناس في المجتمع المحيط بي".

قبل بدء الماراثون كان قميص ميريل مثار حديث بينها وبين عشرات المشاركين الذين التقتهم في قرية الرياضيين. لم تكن وحدها صاحبة القضية، فعديدون يستغلون المناسبة للتوعية بالقضايا التي يؤمنون بها.

تقول: تحدّثت إلى أكثر من 30 بشكلٍ موسّع، وبعض من تحدثت إليهم اندهشوا من حقيقة أن من قتل رسمياً في رابعة (نحو ألف) هم أكثر من ثلاثة أضعاف من قتلوا في ميدان تيانامين (المقصود مظاهرات ميدان تيانانمين عام 1989 في الصين التي طالبت بالإصلاح والديموقراطية والتي قمعتها الحكومة وقتل فيها قرابة 300 شخص طبقاً للبيانات الرسمية).

وتضيف:" امرأة جميلة من نيويورك أمسكت يدي وقالت "بارك الله لك".. تقول ميريل إن لكنتها توحي أنها قد تكون مصرية، "وكانت اللحظة لا توصف عندما تبادلنا النظرات.. شعرت أننا اثنتان من عيال الله".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل