المحتوى الرئيسى

بلاتر: ضميري مرتاح

04/21 21:19

أكد الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر، أنه يشعر بـ"راحة الضمير" لأنه لم "يرتكب أي جريمة"، وذلك خلال تقديمه لسيرته الذاتية اليوم الخميس في مدينة زيورخ السويسرية والتي تحمل عنوان "سيب بلاتر. رسالة وعشق لكرة القدم".

وقال بلاتر، الذي تولى رئاسة الفيفا منذ عام 1988 وحتى شهر أكتوبر الماضي، بعد إيقافه عن ممارسة أي نشاط يرتبط بكرة القدم إثر تورطه في قضايا فساد، "لم أرتكب أي جريمة. يمكنني التعايش مع كل هذه الأحداث لأنني أشعر براحة الضمير".

وكانت لجنة القيم قد عاقبت في 21 ديسمبر/كانون أول الماضي كلا من بلاتر وميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا)، على الترتيب بالإيقاف لمدة ثمان سنوات عن "ممارسة أي نشاط يرتبط بكرة القدم سواء كان إداريا أو رياضيا أو من أي نوع"، بعد تورطهما في قضايا فساد قبل أن يتم تخفيف العقوبة بعد ذلك لست سنوات من قبل لجنة الاستئناف.

وينتظر بلاتر قرار لجنة التحكيم الرياضي (تاس) بعد الطعن الذي تقدم به ضد قرار لجنة الاستئناف، على خلفية دفع مليوني فرانك سويسري من قبل فيفا لبلاتيني، في فبراير "دون وجود سند قانوني في الاتفاق الموقع عليه بين الطرفين في 1999".

وقال خلال تقديمه لسيرته الذاتية اليوم "لقد عانيت خلال الفترة الأخيرة ولكني لن أعاني بعد الآن".

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل