المحتوى الرئيسى

الأردن.. المحطة الثانية للفنان حمزة نمرة في برنامجه الإبداعي 'ريمكس'

04/21 20:22

بعد النجاح الباهر الذي حققته الحلقة الأولى من البرنامج الإبداعي "ريمكس"؛ يواصل الفنان المصري حمزة نمرة رحلته للتعريف بالفلكور الشعبي العربي، وإعادة توزيعه بأنغام غربية بطريقة إبداعية.

الأردن هي المحطة الثانية التي يحط فيها حمزة نمرة رِحَالَه؛ للتعريف بالفلكلور الشعبي الأردني، وأشهر الأغاني فيه "يا ساري سار الليل" للفنان محمد العبد، وأغنية "وين ع رام الله" للفنانة الأردنية من أصل فلسطيني سلوى العاص.

وتُعد سلوى العاص في نظر كثير من الأردنيين جزءاً من الهوية الأردنية الأصيلة التي غنت للوطن وإنجازاته، وهي أحد أعمدة الفن الأردني التي أتقنت اللهجة البدوية الأصيلة، وشدت بها في عواصم العالم العربية والأجنبية، واسمها الحقيقي نوال عبد الرحمن عجاوي.

وقد حظيت الحلقة الأولى من برنامج "ريمكس" باحتفاء مغاربي كبير؛ لتسليطها الضوء على تراث شعبي وفلكلوري أصيل في الثقافة المغاربية وهو الفلكلور الأمازيغي، ونالت تغطية كبيرة من كثير من الصحف والمجلات العربية.

وحققت أغنية "إناس إناس" التي أداها الفنان حمزة نمرة خلال الحلقة الأولى من برنامج "ريمكس" باللغة الأمازيغية في لندن، والتي تعني بالعربية "قولوا له قولوا له" أكثر من مليون مشاهدة خلال ساعات.

وتقوم فكرة "ريمكس" على التعريف بالأغاني الفلكورية الشعبية الخاصة بكل بلد عربي في بلدها، والتعريف بقصة الأغنية وصاحبها، ثم إعادة توزيعها ونشرها باستخدام أنماط الموسيقى الغربية.

وبعد إعادة توزيع الأغنية حسب الإيقاع الغربي، يقوم حمزة نمرة بأدائها في أحد الأماكن العامة المفتوحة في العاصمة البريطانية لندن، وسط حضور جمهور عربي وأجنبي.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل