المحتوى الرئيسى

نتانياهو يحذر من حصول حزب الله على أسلحة متطورة

04/21 19:32

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس(21 نيسان/ أبريل 2016) في الكرملين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي يخشى تفاقم التوتر بين الدولة العبرية وجيرانها نتيجة دعم موسكو العسكري لسوريا وتزويدها إيران بالأسلحة.

وصرح نتانياهو مع بدء لقائه ببوتين "جئت إلى هنا بهدف هو تعزيز التعاون الأمني بين بلدينا لتفادي الأخطاء وسوء التفاهم ومواجهات لا لزوم لها". وأضاف بحسب مكتبه الإعلامي أن "إسرائيل حددت خطوطاً واضحة لضمان أمنها"، مشيراً إلى "إننا نعمل بأقصى قدراتنا لمنع انتقال أسلحة متطورة من إيران وسوريا إلى حزب الله اللبناني".

وتخشى إسرائيل من تعزز قوة حزب الله، عدوها اللدود المدعوم من إيران، بشكل غير مباشر نتيجة شحنات الأسلحة الروسية إلى إيران كمنظومة أس-300 المضادة للصواريخ.

كما أنها قلقة إزاء الدعم الروسي الثابت لنظام دمشق، مع تلقي الجيش السوري دعم الطائرات الحربية الروسية ومسلحي حزب الله في مواجهته الجهاديين والفصائل المعارضة. وتابع نتانياهو "نعمل لمنع تشكل جبهة إرهابية إضافية في هضبة الجولان"، علما أنه أكد الخميس أن هذه الهضبة المحتلة "ستبقى في أيدي إسرائيل إلى الأبد".

وصباح الخميس رفض المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف التعليق على تصريح نتانياهو بشأن الجولان بعد أن دانتها الجامعة العربية ودمشق. وتأتي زيارة نتانياهو إلى موسكو بعد أيام من تلك التي قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى العاصمة الروسية حيث استقبله أيضا بوتين.

وكان نتانياهو اصطحب معه خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو في أيلول/ سبتمبر حين بحث أيضاً مع بوتين الملف السوري كلا من رئيس الأركان الجنرال غدي ايزنكوت ورئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الجنرال هرتسل هاليفي.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل