المحتوى الرئيسى

الرجال يفضلون «ترامب» في انتخابات الرئاسة الأمريكية بسبب مرتبات زوجاتهم

04/21 15:03

أظهر استطلاع رأي جديد، أن مجرد تفكير الرجال في أنهم يأخذون مرتبات أقل من زوجاتهم جعلهم يغيرون وجهة نظرهم من اختيار هيلاري كلينتون إلى دونالد ترامب، بحسب صحيفة الإندبندنت" البريطانية.

"الاستطلاع" أظهر أن آراء الرجال في عدد من القضايا التي تتعلق بالنوع وبخاصة حول ما إذا كانوا يكسبون أقل أو أكثر من شريكتهم، أدى لفارق 24 نقطة بين المرشح الجمهوري والمرشحة الديمقراطية.

وأوضحت "الإندبندنت" أن الاستطلاع لا يتعلق بالأسس الحزبية، حيث تشير الدراسة إلى أن أعداد كبيرة من الرجال يرون فكرة أن تكون رئيستهم امرأة تهديدًا لرجولتهم، لذلك يميلون أكثر باتجاه ترامب.

"الدراسة" التي أجراها فريق بجامعة فيرلي ديكنسون في نيو جيرسي، حصل فيها ترامب على أكثر من 60% من أصوات الجمهوريين، بينما حصل محافظ ولاية أوهايو جون كيسيك على نحو 25%، وجاء منافسه السيناتور تيد كروز في المركز الثالث بحصوله على حوالي 15% فقط.

فيما حصلت هيلاري كلينتون على حوالي 58% من أصوات الديمقراطيين في نيويورك، بينما حصل منافسها السيناتور بيرني ساندرز على 42%.   

من جانبه أوضح دان كاسينو -الذي يشرف على الدراسة- أن هذه تجربة بسيطة .. وطرحنا السؤال على نصف اﻷشخاص الذين أجرينا معهم الاستطلاع فقط".

وقال "كاسينو": "15% فقط من الرجال في الولايات المتحدة يكسبون أموالًا أقل من زوجاتهن، لكن هذا لم يكن الهدف الرئيسي من السؤال محور الاستطلاع"، ولكن السبب وراء السؤال، هو دفع الرجال للتفكير في التهديدات المحتلمة ﻷدوار جنسهم في المستقبل".

وأشار الاستطلاع إلى أن النساء المشاركات يفضلن دائمًا كلينتون، التي استهدفت على وجه التحديد الناخبات، ولم تلاحقها نفس الاتهامات بالتمييز على أساس الجنس مثل حملة ترامب.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل