المحتوى الرئيسى

التنمية البشرية أسلوب حياة

04/21 12:47

التنمية البشرية أساس تقدم الكثير من شعوب العالم، فهي ليست مسكنات كما يعتبرها العديد بل هى القوة الكامنة داخل الإنسان، وهي القوة الخفية التي لم يتوصل إليها العديد، ومن عرف قوته الكامنة في عقله وصل إلى العديد من المفاجآت غير المتوقعة.

فالعقل هو النعمة التي أنعم الله علينا بها؛ لتميزنا عن سائر المخلوقات.

أعزائي نعلم جميعًا أن المعرفة هي غذاء العقل، فالتنمية البشرية هي أساس المعرفة، ولها العديد من المجالات، ومنها على سبيل المثال وليس الحصر "علوم تحليل الشخصيات، البرمجة اللغوية، التنويم بالإيحاء، والإرشاد الأسري"، وكل منها مرتبط بالآخر فإذا تحدثنا عن علم تحليل الشخصيات فهو من أهم علوم التنمية البشرية التي تساعدنا على قراءة الشخصيات، وفهمها وكيفية التعامل معها.

إذا تحدثنا عن أهمية التنمية البشرية لا يكفينا العديد من المقالات، فارتقوا بالتنمية البشرية فقد تغير حياتك كلمة أو حكمة أو محاضرة، ولكن سنتحدث سويًا عن موضوع في غاية الأهمية وهو العقل الباطن.

يوجد بيننا من لا يعرف ماذا يعني العقل الباطن، وهو باختصار الكنز الذي بداخلنا، هو المارد الذي يكمن بداخلنا، وللعقل الباطن عدة قوانين تساعده مثل "قانون الانجذاب، قانون المراسلات، قانون الانعكاس، قانون التوقع، قانون الاعتقاد، قانون التراكم، قانون العادات، قانون الفعل ورد الفعل، وأخيرًا قانون الاستبدال".

فلابد من التواصل مع عقلك الباطن، فكل من يتحدث كثيرًا مع نفسه، ويجد من يبادله الحديث من داخله، هذا هو العقل الباطن، الذي يتحدث معك، ومن أفضل طرق التواصل مع العقل الباطن، هو معرفة اسمه، ولكيفية معرفة اسم العقل الباطن، فلها تدريب عملي لابد من تنفيذه حتى يساعدك على معرفة اسم عقلك الباطن، فهو يساعدك في كل أمور حياتك اليومية والعملية والعلمية ومن هنا تبدأ الانطلاقة مع عقلك الباطن.

لابد أنت تراقب أفكارك لأنها تتحول لأفعال.

ولابد أن تراقب أفعالك لأنها تتحول لأقوال.

ولابد أن تراقب أقوالك لأنها تحدد مصيرك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل