المحتوى الرئيسى

انطلاق النسخة الثالثة للأولمبياد المدرسي المصغر بالبحرين

04/20 15:43

تفتتح يوم غد الخميس النسخة الثالثة من فعاليات الأولمبياد المدرسي المصغر الذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

وسيبدأ برنامج حفل الافتتاح بوصول راعي الحفل الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة لجنة رياضة المرأة، ويتضمن البرنامج كلمة لسعادة الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، وفقرة استعراضية لطلبة المدرسة الهندية، ثم دخول الفرق الرياضية المشاركة، وفقرة استعراضية أخرى لطلبة مدرسة عبد الرحمن كانو الدولية وأخيراً الإعلان عن افتتاح البطولة من قبل راعي الحفل وإجراء مراسم رفع علم الأولمبياد المدرسي، ويعقب حفل الافتتاح مباشرة انطلاق مسابقات الكرة الطائرة.

وأنهت اللجنة الأولمبية البحرينية كافة التحضيرات اللازمة لانطلاق النسخة الثالثة من الأولمبياد المدرسي المصغر، والذي سينطلق هذا العام بمشاركة حوالي 3 آلاف طالب وطالبة يمثلون مدارس البحرين الحكومية والخاصة سيتنافسون في 9 ألعاب رياضية وهي كرة القدم، كرة السلة، الكرة الطائرة، ألعاب القوى، الأكواثلون، كرة الطاولة، السباحة، التايكوندو، رياضة المعاقين.

ووجهت اللجنة الأولمبية دعوات رسمية لحضور حفل الافتتاح لمسئولي وزارة التربية والتعليم ومسئولي المدارس المشاركة وعدد من ممثلي الاتحادات والهيئات الرياضية المحلية.

وبهذه المناسبة أعرب الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر عن اعتزازه الكبير بانطلاق النسخة الثالثة من الأولمبياد المدرسي المصغر والذي شهد هذا العام زيادة عدد الألعاب الرياضية إلى 9 بعدما كانت 6 ألعاب في النسخة الثانية التي أقيمت العام الماضي 2015 و4 ألعاب في النسخة الأولى 2014.

وأكد بأن اللجنة الأولمبية البحرينية تولي مشروع الأولمبياد المدرسي اهتماماً كبيراً، لكونه يجسد رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في تنشيط الرياضة المدرسية لتعزيز مخرجات الرياضة البحرينية.

وأضاف بأن النجاح اللافت للنسخة الأولى والثانية من البرنامج والذي استقطب أعداد كبيرة من الطلبة والطالبات بمختلف المدارس الخاصة والحكومية في المملكة، والإشادة التي حظي بها من المسئولين في اللجنة الأولمبية الدولية يمثل دافعاً لنا للمضي قدما نحو الاهتمام بهذا البرنامج الرائد وتطويره، لأننا نؤمن بأهمية الأولمبياد المدرسي في رفد الحركة الرياضية بالمواهب الطيبة وصناعة أبطال من النشء الواعد وإعدادهم بصورة علمية لتحقيق أعلى المراتب والإنجازات في الدورات الآسيوية والأولمبية.

وأوضح الأمين العام بأن الأولمبياد المدرسي يهدف إلى توسيع قاعدة مزاولة الرياضة في المملكة بشكل عام، وإكساب الطلبة والكوادر الوطنية المزيد من الخبرات والمعارف الإدارية والثقافية والفنية وتعزيز الهوية الوطنية للارتقاء بمستوى أدائهم في إدارة وتنظيم وترويج الفعاليات والمنافسات الرياضية والثقافية، وغرس المبادئ الأولمبية و نشر الوعي بأهمية النشاط البدني والرياضي في المحافظة على الصحة العامة وبناء مجتمع مدرسي مثالي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل