المحتوى الرئيسى

صور معلم يشوه وجه طالب في السعودية.. ورد فعل رادع تجاهه

04/20 13:42

يبدو أن بعض المعلمين، قد فهموا رسالتهم التربوية بصورة خاطئة، فقد أقدم معلم وافد في السعودية على الإعتداء على طالب وإصابته بعاهة مستديمة أدت لتشوه وجهه.

وكانت إدارة تعليم محافظة جدة قد تلقت شكوى من ولي أمر طالب يدرس بالصف الأول متوسط، يفيد فيها بقيام معلم مقيم بضرب ابنه على وجهه؛ ما سبَّب جرحًا وهتكًا بالوجنة بمقدار 12 غرزة، وذلك أثناء الحصة الدراسية يوم الخميس الماضي.

وأكد عبد المجيد الغامدي، المتحدث الإعلامي باسم إدارة تعليم جدة، أن إدارة التعليم تتجه لإيقاف المعلم عن العمل، وإنهاء عقده؛ وذلك لتكرار مثل هذه الحوادث منه.

وقال ياسر رواس، ولي أمر الطالب: "إن المعلم المقيم سدد لابني المعتصم بالله ضربة في وجهه وهو يلبس نظارة؛ ما زاد الأمرسوءًا، وتسبب في تهتك بالوجنة أسفل العين اليسرى داخل الفصل بدون مبرر والأنظمة تنص على جواز معاقبة الطالب إذا أخطأ، ولكن بدون الاعتداء عليه"، وفقا لما ذكرته صحيفة «سبق» السعودية.

وأضاف رواس، "أثق بالله أولاً، ثم بتعليم محافظة جدة، لاتخاذ الإجراءات النظامية في قضية نجلي، واستغرب من تجاهل إدارة المدرسة والكادر الإداري والمرشد الطلابي، وعدم الاهتمام والسؤال عن حالة ابني وعما حل به من ضرر جسدي ونفسي من جراء ما فعله المعلم المقيم، الذي علَّم على وجنته، وهو الآن لم يفارق المرآة والنظر إليها وبما حل بوجهه في كل حين".

وتابع "ابني دخل في حالة نفسية سيئة وظل يتساءل متى تزول تلك الغرز عن وجهي؟، ولا أعرف كيف تكون نظرات زملائه والمعلمين إلى الـ12 غرزة التي أصبحت علامة مميزة في وجهه، ستظل تطارده مع مرور الأيام".

واستطرد "ابني دخل لطلب العلم، وخرج بـ12 غرزة، وأنا الآن بصدد عرضه على طبيب نفسي؛ حتى أهيئه نفسيًّا؛ ليعود إلى مقاعد الدراسة، ولاسيما أننا على مقربة من الاختبارات النهائية، وربما يؤثر ذلك على درجات الاختبار بسبب العنف الذي تعرض له".

وأوضح أنه رفع برقية شكوى مستعجلة إلى إمارة منطقة مكة المكرمة للنظر فيما خلف المعلم المقيم من أثر جسدي ومعنوي، قائلا: "أملي بأن شرع الله يرضيني بأخذ حق ابني، وكذلك كلي أمل بالمسؤولين وعلى رأسهم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أن يتخذوا خطوات سريعة في محاسبة المعلم المقيم".

وشدد على أنه سيقوم بتكليف محامٍ للنظر في القضية، مضيفا "سأكلف محام ليترافع عن حق نجلي، وأخذ كامل حقوقه القانونية ضد المعلم وأتمنى أن ينال أقصى عقوبة، حتى يكون عبرة لغيره؛ لكي يرتدع هو ومَن مثله عن استخدام الضرب والعنف ضد أبنائنا".

جدل في السعودية بعد مطالبة عضو بمجلس الشورى بهذا الحق للمرأة!

بالصور أشهر 6 عادات وتقاليد خاصة بالأسرة السعودية!

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل