المحتوى الرئيسى

"الصحافة الخليجية" يناقش تفعيل دوره دفاعا عن المكتسبات الحضارية

04/20 11:35

أقرت الأمانة العامة لاتحاد الصحافة الخليجية، في اجتماعها الـ19، اليوم، إعادة النظر في النظام الأساسي للاتحاد بما يتواكب وتفعيل دوره وأنشطته في المرحلة المقبلة والتطورات التي تمر بها المنطقة.

وحسبما ذكرت وكالة "كونا"، أكدت الأمانة، في بيانها عنها، عقب الاجتماع الذي عقد في الكويت بدعوة من عضو الأمانة ورئيس تحرير جريدة النهار الكويتية الدكتور عماد بوخمسين ضرورة تفعيل دور الاتحاد في المرحلة المقبلة للدفاع عن المكتسبات والإنجازات الحضارية التي تحققت في العقود الأخيرة في دول مجلس التعاون.

وأضافت أن الاتحاد يعتبر خط الدفاع الأول عن تلك المكتسبات إلى جانب المؤسسات والجهات المعنية بالصحافة والإعلام في دول الخليج مثمنة الدور الصادق والمخلص لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا لدعم مسيرة الاتحاد منذ تأسيسه.

وذكرت أن الاجتماع عقد برئاسة الأمين العام للاتحاد ناصر العثمان وناقش الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومقترحات أعضاء الأمانة كما أقر محضري اجتماع الجمعية العمومية واجتماع الأمانة العامة اللذين عقدا في مسقط يناير 2015.

وأشارت إلى أن الاجتماع استعرض الخطط المقترحة لعمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة لافتة إلى أنه تم اتخاذ مجموعة من القرارات والتوصيات المتعلقة بزيادة الموارد المالية للاتحاد والأنشطة المقترحة.

وأفادت بأن الأمين العام للاتحاد تقدم بطلب خلال الاجتماع إلى رئيس الاتحاد لإعفائه من منصبه وتكليف أحد أعضاء الأمانة العامة بتحمل مسؤولية مهامه مبينة أنه تم الاتفاق على استمرار العثمان في منصبه حتى نهاية الدورة الحالية التي تنتهي في مايو 2017 على أن يقوم بتكليف عضو الأمانة العامة عيسى الشايجي بما يراه من صلاحياته.

وأوضحت أنه تم اعتماد الثالث من شهر مايو كل عام موعدا لاجتماع الجمعية العمومية للاتحاد تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة وذلك اعتبارا من العام 2017.

وقالت إنها أقرت تكليف لجنة من أعضائها لزيارة وزراء الإعلام في دول مجلس التعاون الخليجية لشرح أهداف الاتحاد وأنشطته وطلب الدعم لأعماله المختلفة.

وأضافت أنها تدارست خلال الاجتماع التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة وتعرض الدول الأعضاء لمخاطر كثيرة حيث أدان الاجتماع العمليات الإرهابية على اختلافها والمحاولات المغرضة لإثارة الفتنة المذهبية والطائفية.

وأشادت باستضافة دولة الكويت لحوار الأطراف اليمنية المتنازعة آملة أن تكلل هذه الجهود والمساعي الخيرة بالنجاح والتوفيق بما يحقق الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل