المحتوى الرئيسى

تحت شعار «أفضل من أي وقت مضى».. أبل تُطلق أحدث جيل من «ماك بوك»

04/20 09:15

كشفت شركة أبل، عن جيل مٌحسّن من فئة الحواسيب المحمولة "ماك بوك 12 بوصة" والتي أطلقت عام 2014 الماضي، شمل العديد من الإضافات القوية.

ووصفت أبل أمس الثلاثاء عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، الجيل المٌحسّن، بأنه يجعل حواسيب "ماك بوك 12 بوصة" المحمولة "أفضل من أي وقت مضى".

وتضمنت الإضافات، تحديث المعالجات، التي أصبحت كلها من الجيل السادس المتطور من معالجات "إنتل إم" ثنائية النواة، بترددات تتراوح بين 1.3 إلى 3.1 جيجا هرتز بفضل تقنية "Turbo Boost"، ما يجعلها أسرع بنسبة 18% من الجيل الماضي.

وغيرت أبل من نوع ذاكرة الوصول العشوائي، ليصبح 1866 ميجا هرتز، كما أنها أضافت إلى الجيل المعدل من حاسب "ماك بوك 12 بوصة"، كارت شاشة جديد من نوع "HD Graphics 515"، الذي يتميز بأنه أسرع بنسبة 25%.

وشملت التعديلات الجديدة أيضًا، بطارية ضخمة 41.4 وات، تسمح للحاسب اللوحي بأن يدوم لمدة 10 ساعات متواصلة من استخدام الإنترنت، أو 11 ساعة من تشغيل الأفلام، أو 30 يومًا من وضع الاستعداد، وذلك على دورة شحن واحدة.

واختتمت أبل إضافاتها على الجيل الجديد من "ماك بوك 12 بوصة"، بتوفير ألوان جديدة منه، أهمها الذهبي الوردي، الذي تشتهر به هواتف آيفون، وحواسيب آيباد اللوحية، بالإضافة إلى الذهبي، الرمادي، والفضي.

جدير بالذكر أن فئة "ماك بوك 12 بوصة"، تعد أنحف حواسيب لوحية في العالم، بوزن يبلغ 907 جرامًا، وسُمك قدره 13.1 مللم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل