المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. الملك سلمان يُهين «أوباما»

04/20 20:08

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظة وصول الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مطار الرياض في زيارته للملكة العربية السعودية.

ووصف النشطاء إرسال أمير منطقة الرياض لاستقبال الرئيس الأمريكى بالمطار، وسط غياب رسمي للمك وولي عهده، في الوقت الذي حرص الملك سلمان على استقبال قادة الخليج بنفسه، بأنه إهانة علنية لـ"أوباما" أطلقوا عليها "مفاجأة سلمان الحزم لأوباما".

 وقال النشطاء إن  العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وجه ردا حاسما على إهانات الرئيس الأمريكى باراك أوباما للمملكة، التي بدأت بالاتفاق النووي مع إيران، ومرت باتهام الرياض علنا بدعم التطرف والإرهاب، وانتهت بزعم تورط السعودية في أحداث 11 سبتمبر.

ويأتي هذا الاستقبال الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي وتعليقات المتابعين للشأن الخليجي بعد تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما الصادمة حول دول الخليج والاتهامات التي كالها لها، قبل شهور من نهاية ولايته وآخرها الأنباء التي تحدثت عن إمرار قانون في الكونجرس الأمريكي يدين السعودية بشأن هجمات 11 سبتمبر التي طالت أبراج التجارة العالمية.

وقال الأكاديمي السعودي ، الدكتورعبد العزيز الزهران، إن المملكة العربية السعودية قادرة على مواجهة الضغوط الأمريكية التي تتعرض لها، وأنه لا يوجد قوى في العالم تستطيع تركيعها.

 وقال "الزهراني" في تغريدة على حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "السعودية تملك رصيدا عربيا وإسلاميا لن تستطيع قوة في العالم تركيعها، وإخضاعها للضغوط الأمريكية،كيف نواجه هذه الضغوط؟ رؤية جديدة للداخل".

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما والوفد المرافق له ، وصل إلى الرياض اليوم ، في زيارة للمملكة يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان،  ويحضر القمة التي ستعقد بين قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، غدا الخميس.

وكان في استقباله بالصالة الملكية بمطار الملك خالد الدولي، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، و وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير، ومدير شرطة منطقة الرياض، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل