المحتوى الرئيسى

Apple تعلن عن تحديث حواسب MacBook.. تعرف على المواصفات والأسعار

04/20 17:04

أعلنت شركة آبل Apple الثلاثاء 19 أبريل/نيسان عن تحديث حواسبها من سلسلة ماك بوك MacBook مع أحدث معالجات إنتل Intel، وأداء رسوميات مُحسّن، وذاكرة تخزين فلاشية أسرع، وساعة إضافية لعمر البطارية.

وقالت الشركة في بيان صحافي إن حواسب ماك بوك ذات الهيكل المعدني أصبحت الآن متاحة بأربعة ألوان، هي: الذهبي، والفضي، والرمادي، ولأول مرة على أجهزة ماك الذهبي الوردي.

وأضافت آبل Apple أن حواسب ماك بوك المحدثة أصبحت تضم الجيل السادس من معالجات إنتل كور إم Intel Core M ثنائية النوى التي تأتي بتردد يصل إلى 1.3 غيغاهرتز، مع إمكانية تسريعه إلى 3.1 غيغاهرتز، إضافة إلى ذاكرة أسرع بتردد 1866 ميغاهرتز.

ووفقاً للشركة، توفر شرائح إنتل إتش دي غرافيكس 515 Intel HD Graphics 515 الجديد ة أداءً أسرع بنسبة 25% فيما يتعلق بالرسوميات. ومع التحسينات أصبحت البطارية تكفي لمدة 10 ساعات من تصفح الويب عبر الواي فاي، ولمدة 11 ساعة من تشغيل الفيديو.

وقالت آبل Apple، إن الحد الأدني من حجم ذاكرة الوصول العشوائي “رام” لجميع طرازات ماك بوك أير MacBook Air بقياس 13 بوصة أصبح 8 غيغابايتات بدلاً من 4.

وستتوفر حواسب ماك بوك المحدثة اعتباراً من اليوم الثلاثاء على المتجر الإلكتروني للشركة، في حين ستصل هذه الأجهزة إلى متاجر الشركة وعدد من بائعيها المعتمدين اعتباراً من يوم غد الأربعاء.

وقالت آبل Apple إن حواسب ماك بوك التي تضم معالجاً من نوع إنتل كور إم3 بتردد 1.1 غيغاهرتز مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 غيغابايت و 256 غيغابايتاً من مساحة التخزين الداخلية الفلاشية، ستتوفر بسعر 1,299 دولاراً أميركياً.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل