المحتوى الرئيسى

فرقة 'جين ميونج' الكورية تقدم أداء مبهرًا بمعهد الموسيقى العربية بالقاهرة

04/20 15:05

احتضن معهد الموسيقى العربية بالقاهرة فرقة "جين ميونج" الكورية الجنوبية التي ضمت 11 عازفًا بالملابس التقليدية الكورية حيث قدموا ألحانًا إيقاعية أخذت الجمهور المصري في رحلة ساحرة لاستكشاف الموروث الفني والثقافي الكوري.

وبدا الانبهار على الجمهور الذي جاء من كافة أنحاء القاهرة ليشاهد الفرقة الكورية الحاصلة على تسع جوائز دولية، منها المركز الأول في المهرجان الدولي للموسيقى الإيقاعية عام 2009، وتفاعل الحضور مع جمال الألحان السريعة المنبثقة من الآلات الموسيقية الكورية، التي استخدمها أعضاء الفرقة ببراعة شديدة فحولوا الموسيقى التقليدية إلى نموذج فني متكامل يميل إلى الحداثة.

وتخلل العرض الفني، الذي استمر لمدة تقارب الساعة، غناء ورقص وحركات بهلوانية، وهو ما أضفى رونقاً خاصاً على العرض كله، الذي اشتمل على ست فقرات، خصوصاً أن أداء الفنانين كان متناغمًا.

وحرص القائمون على المركز الثقافي الكوري بالقاهرة أن يكون معظم الحضور من الشباب ما يعكس رؤية مستقبلية وإدراك للبنية الاجتماعية في مصر.

وهو ما بدا جليًا في تصريحات مدير المركز بارك جاي يانج، الذي قال مخاطبًا الحضور(باللغة العربية) "أثق أنكم ستكونوا سفراء للثقافة الكورية في مصر، كما أعتبر نفسي سفيرًا للثقافة المصرية في كوريا".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل