المحتوى الرئيسى

الأقباط فى طريق الآلام.. 7آلاف قبطى يحجون للقدس المحتلة الأسبوع المقبل.. "آير سينا" تشيد جسرا جويا لإسرائيل.. والرحلات السريعة بـ7آلاف جنيه تختتم بزيارة جبل صهيون.. وشركات السياحة:ليست تطبيعا

04/19 22:30

يستعد الآلاف من الأقباط المصريين لبدء رحلاتهم إلى القدس المحتلة، للاحتفال بأسبوع الآلام وعيد القيامة بكنيسة القدس بفلسطين المحتلة "إسرائيل"، اعتبارا من الجمعة المقبلة، وتأتى هذه الرحلات عبر شركة طيران "آير سينا" إلى "تل أبيب" لنقل ما يقرب من 7 آلاف من الأقباط والمصريين المقيمين بالخارج للحج، وزيارة المعالم المسيحية فى مدينة القدس للاحتفال بعيد القيامة الأسبوع المقبل.

من جهته، أعلن صبرى ينى، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، وأحد منظمى رحلات الحج للأقباط، عن انطلاق الجسر الجوى لنقل الأقباط المصريين إلى القدس المحتلة، الجمعة المقبلة، البالغ عددهم 5 آلاف و500 قبطى مصرى، بالإضافة إلى 1500 قبطى وافدين من أمريكا وفرنسا، معلنا عن تسيير 11 رحلة يوميا لمدة ثلاث أيام متتالية، على أن ينخفض عدد الرحلات تدريجيا حتى يوم 28 أبريل الجارى.

وقال "ينى" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إن جميع الرحلات ستنطلق من مطار القاهرة عبر شركة "آير سينا"، لافتا إلى عدد الشركات السياحية المنظمة لرحلات حج الأقباط يبلغ 26 شركة، وأشار إلى أن سعر البرنامج يتراوح ما بين 10 : 16 ألف جنيه، فيما يبلغ سعر برنامج "الحج السريع" 7 ألاف جنيه لمدة 3 أيام، مؤكدا أن زيارتهم دينية وليست تطبيعا مع إسرائيل.

وأشار إلى أن الفئة العمرية للحجاج المسيحيين لا تقل عن 45 عاما، وفقا للاشتراطات الجهات الأمنية المصرية للحصول على التصاريح، وأضاف أن معظم الإقامة بتكون فى "بيت لحم- القدس" تحت إشراف السلطة الفلسطينية، مشيرا إلى قيام عدد من الأقباط بحجز تذكرة الطيران فقط والإقامة فى بيوت الكنائس.

ويبدأ برنامج الحجاج المسيحيين لزيارة المعالم المسيحية فى مدينة القدس للاحتفال بعيد القيامة الأسبوع المقبل، بزيارة عين كارم وزيارة كنيسة يوحنا المعمدان، ثم زيارة حقل الرعاة ثم التوجه بيت لحم لزيارة مغارة الحليب وكنيسة المهد.

كما يتضمن برنامج الزيارة الذهاب إلى أريحا (أقدم مدينة فى العالم) حيث الصعود إلى جبل التجربة بالتليفريك وزيارة الكنيسة فى أعلى الجبل، ثم زيارة شجرة زكا، ثم زيارة وادى قمران (الذى اكتشفت فيه مخطوطات العهد القديم) ثم الانتقال إلى بحر الشريعة لمن يريد النزول بالملابس البيضاء للتبرك.

كما يتضمن البرنامج التوجه إلى جبل الزيتون (لرؤية منظر عام لمدينة القدس من الجبل) تبدأ الزيارة من بيت فاجى ثم كنيسة الصعود وكنيسة أبانا التى يوجد بها كتابة للصلاة الربانية بجميع لغات العالم، و مشاهدة الكنيسة الروسية ذات التيجان الذهبية، ثم كنيسة الدمعة (مكان بكاء السيد المسيح على أورشليم) والنزول حتى بستان جثسيمانى لزيارة كنيسة كل الأمم وبعد ذلك قبر القديسة مريم العذراء وزيارة كنيسة القيامة وزيارة الكنيسة القبطية ودير السلطان.

ثم التوجه لمدينة الناصرة لزيارة كنيسة البشارة، ثم الكنيسة قانا الجليل، ثم كنيسة التبغا أو عين السبع وهى كنيسة (معجزة الخمس خبزات والسمكتين) ثم الصعود إلى جبل التطويبات، ثم التوجه إلى كفر ناحوم لزيارة منزل حماة التى شفاها السيد المسيح من الحمى، ثم الصعود إلى جبل طابور لزيارة كنيسة التجلى.

وفى نهاية البرنامج زيارة جبل صهيون لزيارة قبر الملك داود وكنيسة صياح الديك و كنيسة نياحة مريم العذراء ثم المشى فى طريق آلام السيد المسيح( 14 مرحلة) ومنزل قيافا، حيث حبس السيد المسيح وكنيسة القديسة حنا وبير سلوام ثم كنيسة الجلد، حتى الوصول إلى كنيسة القيامة التى تحتوى على الجلجثة (مكان صلب السيد المسيح) وعمود الجلد ومكان تكفين السيد المسيح والقبر المقدس، ثم التحرك إلى كنيسة القيامة لحضور خروج النور المقدس من قبر السيد المسيح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل