المحتوى الرئيسى

الاحتلال يعتقل عددا من المواطنين الفلسطينيين بينهم قيادي بحماس

04/19 10:21

الإثنين 18 إبريل 2016 - 17:46 بتوقيت غرينتش

الاحتلال يعتقل عددا من المواطنين الفلسطينيين بينهم قيادي بحماس

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر الاثنين، عدة مناطق من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عدد من المواطنين من بينهم قيادي في حماس.

وبحسب "المركز الفلسطيني للإعلام": فقد داهمت قوة من جيش الاحتلال فجر الاثنين، منزل القيادي في حركة حماس الشيخ مازن النتشة (42 عاما)، في الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وفتشت قوات الاحتلال منزل النتشة الكائن في شارع السلام بالقرب من مسجد الأنصار بالمدينة وعبثت بمحتوياته وأرعبت ذويه، قبل أن تعمل على تكبيله وتنقله إلى جهة مجهولة.

وقالت الدكتورة فاطمة الشرباتي زوجة الشيخ النتشة "فوجئنا بالسيارات العسكرية الصهيونية تملأ الشارع أمام مدخل العمارة التي يوجد فيها منزلنا، وكان ذلك ساعات الفجر الأولى. أدركت أن الجيش يستهدف منزلنا لأنها ليست الأولى".

وبينت الشرباتي أن الجيش اقتحم المنزل "وحجزنا جميعا في غرفة واحدة وعاث في المنزل فسادا وصادر الهواتف النقالة واللابتوب، ومن ثم اقتادوا أبا حذيفة كعادتهم وخرجوا من المنزل".

وتابعت: "زوجي أبو حذيفة اعتقل عدة مرات، وأمضى في سجون الاحتلال نحو 12 عاما، أغلبها في الاعتقال الإداري".

وأضافت إن "أبو حذيفة من كثرة اعتقالاته الإدارية حصل على لقب عميد الأسرى الإداريين في مرحلة من المراحل".

وكان الأسير المحرر النتشة قد شارك في إضراب المعتقلين الإداريين وأضرب عن الطعام 63 يوما رغم مرضه الشديد في الأمعاء.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عزات النتشة (40 عاما) من الخليل وهو شقيق الشهيد شهاب النتشة، كما اعتقلت محمد نشأت حمامرة من بيت لحم، ومجدي البرغوثي من رام الله واعتقل مساء أمس على حاجز عطارة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب أسامة نواف نجم من بلدة قبلان جنوب نابلس، بعد مداهمة منزله فجر اليوم. وقال شهود عيان إن عدة دوريات اقتحمت البلدة، وحاصرت منزل الشاب نجم ثم اقتحمته، واعتقلته بعد تفتيش المنزل.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر منذر الجعبة وفتشته قبل اعتقاله، علما بأن الجعبة أفرج عنه قبل عدة أشهر وأمضى في سجون الاحتلال نحو عشر سنوات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل