المحتوى الرئيسى

مطالب بضم عقار "هيوميرا" للتأمين الصحي لعلاج "الروماتويد والصدفية"

04/18 15:44

فى إطار اهتمامات الدولة بإنهاء معاناة المرضى والتيسير عليهم من حيث توفر العلاجات، وإتاحتها أمامهم في مختلف الجهات التابعة لها، طالب العديد من الأطباء وخبراء الأمراض المناعية بضرورة ضم عقار «هيوميرا» الذى يعالج نحو 8 أمراض مناعية أبرزها الروماتويد والصدفية تحت مظلة التأمين الصحي، حتى يتمكن المريض من تناوله وإنهاء معاناته مع آلام المرض.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان وافقت منذ فترة قريبة على إدراج عقار "الهيوميرا" تحت مظلتها من خلال العلاج على نفقة الدولة.

فقد أثبتت الأبحاث والدراسات التي أجريت على عقار «الهيوميرا» فاعليته في القضاء على نحو 8 أنواع من الأمراض وهي الروماتويد المفصلي الذي يتسبب في تآكل المفاصل وآلام الأطراف والتهاب المفاصل مجهول السبب في الصغار، والتهاب الأمعاء المناعي، ومجموعة الأمراض المتميزة باعتلال الفقار سلبي المصل مثل التهاب العمود الفقري التيبسي، وتقرحات القولون والصدفية في الأطفال والكبار، والتهاب الغدد العرقية القيحي.

قالت الدكتورة حنان حمدي، استشاري الروماتيزم والمناعة: إن علاج "هيوميرا" يفتح أملًا جديدًا للمرضى في استعادة حياتهم لطبيعتها، حيث إن المريض في بعض الحالات يعانى آلامًا واكتئابًا وعزلة عن المجتمع.

ويُقدر عدد المصريين الذين يعانون تلك الأمراض بأكثر من مليون مريض مصري، وفي الغالب يكون هؤلاء المرضى ذوي حياة واهنة لتأثرهم الشديد بتلك الأمراض.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل